الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / أجراءات جديدة لتسهيل تحويلات العاملين بالخارج

أجراءات جديدة لتسهيل تحويلات العاملين بالخارج

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعومات، مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بروتوكول تعاون لتنفيذ خدمة “الحوالات الدولية الخارجية”، بهدف تسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج. وقالت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، في بيان اليوم الخميس، إن البروتوكول يأتي استجابة لمطالب المواطنين بالخارج والتي تضمنتها توصيات “منتدى المصريين بالخارج” الذي نظمته وزارة الهجرة نهاية يوليو الماضي تحت شعار “في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك”.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري، قال إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال العام المالي 2017-2018 ارتفعت بنحو 4.6 مليار دولار (تُعادل 21.%).

وأوضح المركزي، أن تحويلات المصريين بنهاية العام المالي الماضي بلغت 26.5 مليار دولار، مقابل 21.9 مليار دولار خلال العام المالي السابق.

وأضافت أن البروتوكول يهدف إلى التسهيل على المصريين بالخارج في عملية تحويل الأموال لذويهم في محافظات مصر المختلفة، عبر منافذ البريد المصري والمتواجدة في كافة مدن وقرى ونجوع الجمهورية.

شهد توقيع بروتوكول التعاون رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ومثل الوزارتين في البروتوكول الدكتور صابر سليمان مساعد وزير الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، والدكتور عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

وأكد وزير الاتصالات عمرو طلعت، أن البريد المصري يقدم خدماته في إطار خطة الشمول المالي والتحول الرقمي الشامل والذي ارتكز على تحديد احتياجات العملاء واستخدام التكنولوجيا المتطورة والحلول الرقمية المتكاملة لتمكين عملائه وكافة الشرائح المجتمعية من المواطنين من حلول رقمية شاملة.

وأظهرت بيانات وزارة المالية، ارتفاع تحويلات العاملين بالخارج بنسبة 24.1% خلال الثمانية أشهر الأولى من العام المالي 2017-2018، على أساس سنوي

وكانت الإدارة العامة للجمارك بدولة الكويت، طرحت إعلانا عن حاجتها لمستشارين قانونيين من مصر، في الشئون القانونية لمتابعة القضايا أمام المحاكم وإدارة الخبراء ومراجعة التشريعات والاتفاقيات الدولية والمحلية.

وتحتل مصر المرتبة الثانية بين العمالة الأجنبية في الكويت بنحو 445 ألفا و798 عاملا ، وذلك بعد الجالية الهندية التي تتصدر المركز الأول، حيث يبلغ عدد مواطنيها 560 ألفا و547 عاملا.

شاهد أيضاً

نمو تحويلات المصريين في الخارج 20.4% في سبتمبر

قال البنك المركزي المصري في بيان إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين في الخارج زاد 20.4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − four =