الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / أسواق الأسهم / الاسهم الخليجيه / أخر تطورات مشروع “خصخصة البورصة” الكويتية

أخر تطورات مشروع “خصخصة البورصة” الكويتية

أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية، قفل باب تلقي الرغبات وإبداء الاهتمام، من قبل المستثمرين المحليين، حول خصخصة البورصة، وذلك وفقًا للجدول الزمني المعلن عنه، لاستكشاف هذه الفرصة الاستثمارية بصورة أكبر. وأصدرت الهيئة بيان صحفي، قالت فيه، إن المرحلة الأولية من التجهيزات حققت نجاح جيد، فقد شهدت اهتمام كبير وواضح من قبل كل من المستثمرين المحليين والمشغليين العالميين، لافتة إلى أنها قامت في 28 يونيو الماضي، بالإعلان عن المزايدة على حصة من أسهم رأسمال شركة البورصة.

وأضافت الهيئة، أنه بعد الاجتماع التشاوري، الذي تم عقده مع المستثمرين المحللين، وافقت على تلبية طلب المستثمرين المحليين، وقررت أمس الخميس تمديد الجدول الزمني للعملية حتى نهاية هذا العام، بدلًا من مطلع شهر أغسطس الجاري، وبناءًا عليه تم منح المستثمرين المحليين المؤهلين والمشغلين العالميين المزيد من الوقت، للانضمام إلى قائمة المهتمين بهذه العملية.

وأوضحت أن المستثمرين المحليين والمشغلين العالميين، المهتمين بهذه العملية قادرون على تقييم هذه الفرصة الاستثمارية بشكل جيد ومفصل، عن طريق غرفة البيانات الافتراضية، مشيرة إلى أنها ملتزمة بالتعاون مع كل الشركاء، لضمان نجاح هذه العملية، وتحقيق أفضل نتائج لدولة الكويت.

وكشفت مصادر مطلعة، عن تقدم 5 شركات عالمية للمنافسة على مشروع “خصخصة البورصة”، مشيرة إلى أن هذه الشركات سوف تشارك من خلال تحالفات مع كيانات كويتية، من أجل الحصول على الحصة الرئيسية التي ستخولها الإدارة.

كما كشفت عن اهتمام 10 شركات محلية أو أكثر بملف الطرح، إلا أن هذا سوف يخضع للبحث والتدقيق بكل رغبة على حدة، مما يعني أن الرؤية سوف تتضح بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.

يذكر أن هيئة أسواق المال الكويتية، إجراء المزايدة على تملك حصة تتراوح من 26 إلى 44%، من رأسمال البورصة الكويتية، كما ستقوم بوضع كافة الشروط والضوابط اللازم توافرها في المزايدة والمزايدين، ويرسو المزاد على من يقدم أعلى سعر للسهم فوق قيمته السوقية، بالإضافة إلى مصاريف تأسيس “في حال وجودها”، وقد أشارت الهيئة إلى أن هناك نسبة تخصص للاكتتاب العام لجميع المواطنين، تقدر بـ 50%.

شاهد أيضاً

الريال السعودي عند أضعف مستوى منذ يونيو 2017

بلغ السعر المعروض للريال السعودي 3.7514 للدولار الأمريكي في السوق الفورية خلال المعاملات المبكرة يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + two =