السبت , أبريل 20 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأوروبي / أردوغان سيطلب رسمياً إجراء انتخابات جديدة في إسطنبول

أردوغان سيطلب رسمياً إجراء انتخابات جديدة في إسطنبول

يعتزم حزب التنمية والعدالة الحاكم في تركيا التقدم رسمياً بطلب إلى السلطات من أجل عقد انتخابات جديدة في مدينة إسطنبول، بعد الانتهاء من عملية إعادة فرز الأصوات الجارية حالياً. وفي نهاية مارس الماضي، توجه الشعب التركي إلى صناديق الاقتراع من أجل الإدلاء بأصواتهم في انتخابات محلية في كافة أنحاء البلاد وتمكن الحزب الحاكم من حصد أغلبية في كافة المناطق باستثناء أنقرة وإسطنبول.

وقال ممثل حزب العدالة والتنمية باللجنة العليا للانتخابات “رجب أوزيل” في تعليقات مع وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة، إن إعادة فرز الأصوات في بعض المناطق بمدينة إسطنبول قد يستغرق بضعة أيام أخرى.

وأضاف أن حزب العدالة والتنمية سيقوم بتقديم ما يسمى بـ”الاعتراض الاستثنائي” بعد ذلك إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طالب بإلغاء الانتخابات التي أجريت في الشهر الماضي بسبب المخالفات واسعة النطاق والتي شوهت النتائج على حد قوله.

وأكد أوزيل أن لديهم ما يكفي من الوثائق والمعلومات بما يتماشى مع معايير اللجنة العليا للانتخابات التي تتطلب إعادة إجراء الانتخابات.

وبحسب النتائج الأولية للانتخابات، فإن حزب إكرم إمام أوغلو المعارض تقدم على حزب أردوغان في مدينة إسطنبول بفارق 14 ألف صوت تقريباً.

ووافقت اللجنة العليا للانتخابات على إعادة فرز أصوات الناخبين في 8 مقاطعات بإسطنبول لكنها رفضت طلباً بشأن الإعادة لكافة الأصوات.

شاهد أيضاً

أردوغان يطالب بإلغاء انتخابات اسطنبول

نقلت صحيفة صباح الموالية للحكومة التركية يوم الأربعاء عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − 8 =