الخميس , يناير 24 2019
الرئيسية / المعادن / ذهب / أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في 6 أشهر مع زيادة مخاوف المستثمرين

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في 6 أشهر مع زيادة مخاوف المستثمرين

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء لأعلى مستوى في ستة أشهر، بعد زيادة المخاوف بشأن النمو العالمي، واستمرار إغلاق الحكومة الأمريكية جزئيًا، مما دفع المستثمرين إلى الإقبال على الذهب باعتباره الملاذ الآمن، والابتعاد عن المخاطرة في الوقت الحالي. وقفز الذهب في المعاملات الفورية إلى 1273.71 دولار للأوقية “الأونصة” ، مرتفعًا بنسبة تبلغ 0.4%، وارتفع المعدن النفيس إلى 1274.68 دولار في المعاملات المبكرة وهو أعلى مستوى منذ 20 يونيو، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة إلى 1277.6 دولار للأوقية، بنسبة تبلغ 0.5%، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

ومن جانبه، قال “يويتشي إيكميزو” مدير فرع طوكيو في بنك “آي.سي.بي.سي ستاندرد”، إن القلق والخوف يسيطران على فكر المستثمرين حول النمو الاقتصادي العالمي، في ظل التوقعات التي تشير إلى تباطؤ النمو خلال العام المقبل، ولذا اتجهوا إلى الأصول الآمنة مثل الذهب.

وأضاف إيكميزو ، أن موجة البيع الحادة في أسواق الأسهم العالمية، والخسائر القوية التي شهدتها خلال الفترة الماضية، من أهم الأسباب التي دفعت المعدن النفيس إلى الارتفاع أيضًا.

أما بالنسبة لأسعار الفضة، فقد ارتفع السعر الفوري لها إلى 14.86 دولار للأوقية، بنسبة تقدر بحوالي 0.9%، في حين ارتفع البلاتين إلى 787.49 دولار للأوقية بنسبة تبلغ 0.6%، كما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% إلى 1244.60 دولار للأوقية.

يشار إلى أن سوق الأسهم العالمية قد شهدت تقلبات واضطرابات قوية خلال الفترة الماضية، وسجلت خسائر حادة، بسبب المؤشرات والتوقعات التي تُشير إلى تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي خلال العام المقبل، والخلاف القائم بين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ورئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، بسبب قيام الأخير برفع معدل الفائدة مرة أخرى خلال اجتماع الفيدرالي الأخير، رغم تحذير “ترامب له”.

كما أثرت بعض الأزمات السياسية على سوق الأسهم العالمية، الأمر الذي دفع نسبة كبيرة من المستثمرين إلى البحث عن ملاذ آمن لحماية أموالهم وأنفسهم من الخسارة، ويعد الذهب هو الملاذ الأكثر أمانًا بالنسبة لهم.

شاهد أيضاً

الذهب مستقر بفعل آمال توقف رفع الفائدة الأمريكية وصعود الأسهم

استقرت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، مدعومة بتوقعات السوق بشأن زيادة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 1 =