الجمعة , فبراير 22 2019
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأمريكي / أكثر الدول تضررا من الحرب التجارية الامريكية – الصينية

أكثر الدول تضررا من الحرب التجارية الامريكية – الصينية

أصدرت الأمم المتحدة تقريراً أوضحت من خلاله أن استمرار فرض الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين سيحمل العديد من التأثيرات السلبية على الاقتصاد العالمي. وأوضح التقرير أن الإجراءات التي قامت الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذها بشأن الرسوم الجمركية الإضافية على بعض الواردات الصينية بقيمة تصل إلى 200 مليار دولار، لن تنال من اقتصاد البلدين الغريمين فقط، ولكن سيمتد تأثرها السلبي إلى العديد من الدول الأخرى حول العالم.

وأشار تقرير الأمم المتحدة إلى أن التأثير الأكبر لهذه الحرب التجارية المتفاقمة سيكون من نصيب اقتصادات دول شرق القارة الآسيوية، وذلك بسبب انخراط الأنشطة التجارية للقارة مع الصين.

وتوقع هذا التقرير أيضاً أنه على الرغم من الخسائر التي لاحقت ببعض الاقتصادات، إلا أن هذا الأمر سيفتح المجال لدول الاتحاد الأوروبي، حيث من المرجح أن تبدأ كلتا الدولتين في اللجوء إلي دول الاتحاد الأوروبي لعقد صفقات تجارية جديدة وفتح أسواق جديدة لصادراتهما خلال الفترة المقبلة.

وخلال عام 2018 الماضي قام الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بفرض رسوم جمركية على الواردات الصينة تقدر بنحو 50 مليار دولار، وذلك على حو 1000 سلعة، وفي المقابل ردت الصين على هذا القرار بفرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 25% على بعض المنتجات الأمريكية الزراعية وواردات السيارات والمنتجات البحرية بقيمة 50 مليار دولار.

ولكن لم يظل الأمر كما هو، حيث قام الرئيس الأميركي بفرض رسوم إضافية للمرة الثانية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار، وبالتالي فقد قامت الصين بالرد على هذا القرار وأعلنت عن فرض رسوم جمركية إضافية على بعض السلع الأمريكية التي يصل سعرها إلى 60 مليار دولار.

شاهد أيضاً

أين يذهب المستثمرون عند حدوث الأزمات المالية ؟

قال السيد “طوماس شيلينج” الفائز بجائزة نوبل في الاقتصاد أن الكثير من الأشخاص حول العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − 8 =