السبت , أبريل 20 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأمريكي / أهم الاخبار والبيانات الاقتصادية لهذا الاسبوع

أهم الاخبار والبيانات الاقتصادية لهذا الاسبوع

بعد مجموعة من التقارير الاقتصادية المقلقة، تعد القراءة النهائية للنمو في الربع الرابع من الولايات المتحدة هي الحدث الرئيسي للأسواق المالية في الأسبوع المقبل، حيث يراقب المستثمرون المزيد من الإشارات حول قوة الاقتصاد. إلى جانب تقرير الناتج المحلي الإجمالي، يتميز تقويم هذا الأسبوع أيضًا ببيانات عن التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي – وهو المقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي للتضخم.

سوف يولي اللاعبون في السوق اهتمامًا وثيقًا بالتعليقات من مجموعة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع للاطلاع على نظرة مستقبلية للسياسة النقدية في الأشهر المقبلة. يؤكد مجلس الاحتياطي الفيدرالي أنه سيقوم برفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام – وهو مؤشر قد يشير إلى نهاية دورة تشديد السياسة النقدية لثلاث سنوات.

يركز المستثمرون أيضًا على سوق السندات الأمريكية، حيث يكون الفارق بين سندات الخزانة لمدة ثلاثة أشهر وعوائد سندات العشر سنوات مقلوبًا لأول مرة منذ عام 2007. ومن المفهوم على نطاق واسع أن منحنى العائد المقلوب هو مؤشر رئيسي للركود.

وفي الوقت نفسه، ستُبقي المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين على أهبة الاستعداد هذا الأسبوع، حيث يتوجه وزير الخزانة ستيفن منوشين وأعضاء آخرون في إدارة ترامب إلى بكين.

هناك أيضا عناوين رئيسية عن خروج بريطانيا لرصد.

واليكم قائمة من أكبر خمسة أحداث في التقويم الاقتصادي والتي من المرجح أن تؤثر على الأسواق.

1. الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع للولايات المتحدة

ستظل التقارير الاقتصادية الأمريكية هي بؤرة الاهتمام، خاصة بعد مجموعة من البيانات المخيبة للآمال التي تظهر أن المستهلكين والشركات قد انسحبوا. ستصدر وزارة التجارة الأمريكية الأرقام النهائية للنمو الاقتصادي للربع الرابع في الساعة 8:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

من المتوقع أن يظهر الاقتصاد توسعا بمعدل سنوي قدره 2.4٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018، المنقحة هبوطا من تقدير أولي قدره 2.6 ٪. وقد توسعت بنسبة 3.4٪ في الربع الثالث من العام الماضي.

الاقتصاد يفقد سرعته بسبب التحفيز من حزمة تخفيض الضرائب بقيمة 1.5 تريليون دولار ويتلاشى زيادة الإنفاق الحكومي. إن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتخفيف النمو العالمي وعدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد أفسدت التوقعات.

2. بيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي بالولايات المتحدة

ستقوم وزارة التجارة بنشر بيانات الدخل الشخصي والإنفاق الاستهلاكي لشهر يناير، والتي تشمل بيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي، في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة.تشير التوقعات إلى أن التقرير سيظهر أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي ارتفع بنسبة 0.2٪، بعد ارتفاع بوتيرة مماثلة قبل شهر. على أساس سنوي، من المتوقع أن ترتفع أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية بنسبة 1.9٪.

يستخدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية كأداة للمساعدة في تحديد ما إذا كان سيتم رفع أو خفض أسعار الفائدة، بهدف إبقاء التضخم بمعدل 2٪ أو أقل.

تشمل البيانات الاقتصادية الأخرى عالية المستوى التي ستصدر هذا الأسبوع أحدث تقرير لثقة المستهلك لدى كونفرس بورد، بالإضافة إلى بيانات عن تراخيص البناء وبدء الإسكان.

3. متحدثو مجلس الاحتياطي الفيدرالي

ستجذب حفنة من محادثات مجلس الاحتياطي الفيدرالي انتباه السوق هذا الأسبوع، حيث يراقب التجار المزيد من الأدلة حول السياسة النقدية. من المقرر أن يلقي كل من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، تشارلز إيفانز، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، إريك روزنغرن، كلمتهم يوم الاثنين.

ايفانز وهاركر على جدول الأعمال مرة أخرى ليوم الثلاثاء، وكذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي. في يوم الأربعاء يقدم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي، إستير جورج، تعليقات في حدث استضافته نقود أسواق المال بجامعة نيويورك.

كل من نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاردا، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارليس، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد، جميعهم على جدول الأعمال يوم الخميس.

كوارلز تحت الاصدار مرة أخرى يوم الجمعة.

اقترح مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي عدم حدوث زيادة في سعر الفائدة هذا العام – بعد الإشارة في ديسمبر إلى أن اثنتين قد تحدث. كما أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أنه يعتزم إنهاء تخفيض ميزانيته العمومية الضخمة البالغة 4.2 تريليون دولار بحلول شهر سبتمبر.

4. محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين

من المقرر أن تستأنف الولايات المتحدة والصين محادثات تجارية رفيعة المستوى هذا الأسبوع، لكن من غير الواضح ما إذا كان بإمكان الجانبين تضييق خلافاتهما وإنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم. سيتوجه الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر ووزير الخزانة ستيفن منوشين إلى بكين لحضور الجولة الأخيرة من المحادثات التجارية رفيعة المستوى المقرر أن تبدأ يوم الخميس.

قال الرئيس الامريكى دونالد ترامب يوم الجمعة أن المحادثات التى تهدف الى حل نزاع تجارى استمر ثمانية أشهر بين أكبر اقتصادين فى العالم تسير قدما والاتفاق النهائى يبدو محتملا.

ومع ذلك، قلل المسؤولون الأمريكيون من احتمال التوصل إلى نتيجة سريعة لأن الصين لا تستجيب لمطالب الولايات المتحدة بتخفيف القيود المفروضة على شركات التكنولوجيا، حسبما ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” يوم الأحد نقلاً عن ثلاثة أشخاص أطلعوا على المناقشات.

ذكر تقرير “فاينانشيال تايمز” أن بكين لم تقدم “تنازلات ذات معنى” لطلبات الولايات المتحدة من الصين لوقف التمييز ضد مزودي الحوسبة السحابية الأجنبية، وتقليص القيود المفروضة على عمليات نقل البيانات الخارجية وتخفيف متطلبات الشركات لتخزين البيانات محليًا.

5. خروج بريطانيا غير مؤكد

تم تفادي خطر خروج بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي بدون صفقة في 29 مارس عن طريق تأجيل تم منحه لرئيس الوزراء تيريزا ماي من قبل قادة الاتحاد الأوروبي الآخرين الأسبوع الماضي. لكن الاحتمال يمكن أن يعود عند 12 أبريل. أو قد يمتد التأجيل إلى مايو أو ما بعده، وهذا يتوقف على قدرة رئيسة الوزراء على الخروج من مأزق خروج بريطانيا من البرلمان.

شاهد أيضاً

جوجل ترفع سعر الاشتراك في خدمة يوتيوب TV

رفعت شركة جوجل سعر الاشتراك الشهري لخدمتها للبث التلفزيوني على يوتيوب (يوتيوب تي.في) بنسبة 25 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 6 =