السبت , يوليو 21 2018
الرئيسية / اخبار العملات / العملات الاجنبيه / أي العملات الرقمية الأكثر استخداما كوسيلة للدفع؟

أي العملات الرقمية الأكثر استخداما كوسيلة للدفع؟

لا يخفى على أحد أن معظم الاقتصاديين لا يتعاملون مع العملات الافتراضية بشكل جاد، ومن ضمنهم د.نوريل روبيني وبنك أوف أمريكا الذين يرون أن البيتكوين والإثيريوم وبقية العملات الرقمية هي مجرد فقاعة، وليسوا طريقة جادة للدفع ولا لتخزين رأس المال. وفي حين أمضى الخبراء الماليين التقليدين ساعات لا حصر لها يشكون من تقلبات العملات الرقمية وأنها غير قابلة للتطبيق كعملة فعلية، فمن الممكن استخدام هذه الأصول في مجموعة واسعة من الأماكن وشراء الاحتياجات اليومية للفرد من البيتزا إلى الأحذية.

ولكن من ضمن 1600 عملة رقمية في السوق حاليا، تعد العملة الأكثر استخداما كالمال هي البيتكوين، لأنها مقبولة بشكل واسع النطاق طريقة للدفع أكبر من أي أصل رقمي آخر، ومع احتدام المنافسة في سوق التشفير، بدأت تظهر العديد من الأصول الأخرى التي يتم قبولها من قبل التجار والشركات.

ولا توجد قائمة تشمل جميع الشركات التي تقبل البيتكوين كطريقة للدفع، على الرغم من وجود عدد من المجمعين والمواقع التي تقدم نظرة عامة حول من يقبلها، ومن ضمنهم موقع “Virtual Coin Squad” فهو يسرد الشركات والعملات الرقمية التي تقبلها، وبالتالي يوفر نظرة واضحة إلى أي عملة رقمية هي الأكثر استخداما كوسيلة للدفع.

وتشمل قائمة موقع “Virtual Coin Squad” 54 شركة، منهم شركتان لا تقبلها البيتكوين كوسيلة للدفع وهما “مازفيت” و”شايني ليف”، أما البقية مثل “مايكروسوفت”، “اكسبيديا”،”موزيلا” و”شوبيفي” يقبلون البيتكوين.

وبالنسبة للعملات الرقمية الأخرى، تقبل 25 شركة عملة اللايتكوين، 13 يقبلون الإثيريوم، 14 يقبلون بيتكوين كاش، 12 يقبلون المونيرو، و15 يقبلون دوجكوين.

كما أوضح دليل “UseBitcoin” عن 5000 شركة وتاجر تجزئة يقبلون البيتكوين كطريقة للدفع، وأشار موقع “Coinmap” أن 136 شركة في مدينة نيويورك الأمريكية يقبلون البيتكوين.

ويساهم نمو عدد الشركات التي تقبل العملات الرقمية كوسيلة للدفع في تزايد الاهتمام بالشركات التي تقدم خدمات الدفع مثل “Coinbase Commerce” التي تأسست في فبراير الماضي وتمكن التجار من قبول الدفعات بعملات رقمية متعددة.

ومن جانبها نشرت جامعة كامبردج دراسة عن العملات الرقمية العالمية في أبريل 2017 ، والتي قدمت لأول مرة دراسة منهجية لأنظمة الدفع البديلة. وعلى الرغم من أنها لم تركز بشكل حصري على مدفوعات المستهلكين إلى الشركات، إلا أنها اكتشفت أن 86% من شركات الدفع الخاصة بالمشاريع التشفيرية تستخدم البيتكوين كوسيلة أساسية للدفع عبر الحدود.

شاهد أيضاً

العملات الإلكترونية لا تهدد النظام المالي

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن العملات الرقمية مثل البيتكوين ليس لها أي قيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − seven =