الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / افتتاح 3 فروع لجامعات إماراتية في مصر

افتتاح 3 فروع لجامعات إماراتية في مصر

كشف وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات بالإمارات العربية المتحدة، عن العمل على افتتاح 3 فروع لجامعات إماراتية في مصر خلال الأيام القادمة، فضلاً عن افتتاح فروع للجامعات المصرية في الإمارات. وأكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، خلال لقاء مع الصحفيين على هامش قمة المعرفة 2018، في نسختها الخامسة والتي تعقد بالإمارات، عمق العلاقات الإماراتية المصرية، مشيراً إلى أن معظم المعلمين العاملين في الإمارات من مصر.

ونوه الفلاسى، باتفاقيات الشراكة بين مصر والإمارات والتي تأتي ضمنها التنسيق في مجالات التعليم والتدريب وعلى مستوى الجامعات.

وذكر الفلاسي أنه سيبحث مع وزير التعليم العالي بمصر الدكتور خالد عبدالغفار، عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، على رأسها التدريب والبحث العلمي وتبادل الخبرات والدراسات بين البلدين.

على جانب آخر قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، إن سوق العمل سيشهد خلال الأعوام القادمة اختفاء 35% من الوظائف الموجودة حالياً نتيجة لتطور العلم والاعتماد على الطرق والبدائل الحديثة التي وفرتها التكنولوجيا.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، خلال مشاركة وزير التعلم العالي والبحث العلمي، في قمة المعرفة 2018، أن متطلبات السوق العالمي تتجه إلى جذب العمالة المدربة والتي لديها قدرة على الابتكار والتطوير، لذلك وجهت القيادة السياسية المصرية بضرورة وجود نظام تعليمي يواكب هذا التقدم للمساهمة في توفير أكبر عدد من فرص العمل داخل وخارج مصر.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم في مصر

تباينت أسعار الذهب في التعاملات الرسمية، اليوم الأحد، بجميع عياراته لتتراوح بين 355 جنيهاً إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 20 =