الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / اخبار العملات / العملات الاجنبيه / الإسترليني ثابت بعد رفض تيريزا ماي عرض الاتحاد الأوروبي

الإسترليني ثابت بعد رفض تيريزا ماي عرض الاتحاد الأوروبي

ناضل الجنيه الإسترليني للحصول على التوجه يوم الأربعاء بعد تقارير تفيد بأن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من المقرر أن ترفض حل الحدود الإيرلندية الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي. ارتد تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بشكل طفيف، لكنه كان ما زال منخفضًا بنسبة 0.08٪ ليصل إلى مستوى 1.3138 اعتبارًا من من 7:38 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:38 بتوقيت جرينتش) بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى عند 1.3099.

وكان الاتحاد الأوروبي قد اقترح إجراء مزيد من إعادة النظر فقط في أيرلندا الشمالية، لكن من المتوقع أن ترفض ماي عرضهم، مصرة على أن أي حل يجب أن يكون على مستوى المملكة المتحدة.

اقترح ميشيل بارنييه، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في البريكست، أنه سيكون هناك حاجة لإعادة النظر في الموانئ البريطانية وأيرلندا الشمالية على فئة واحدة فقط من البضائع تنتقل من بريطانيا العظمى إلى أيرلندا الشمالية.

ستتأثر أربع فئات من السلع إذا بدأ سريان مفعول الدعم وقامت أيرلندا الشمالية بالبقاء في الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي والسوق الموحدة.

ماي حاليًا في سالزبورغ، النمسا لمناقشة البريكست مع القادة الأوروبيين. إذا لم تكن المحادثات غير الرسمية على ما يرام، سيكون هناك أمل ضئيل بين المستثمرين في صفقة عندما تغادر المملكة المتحدة رسميًا الاتحاد الأوروبي في مارس.

في غضون ذلك، قال وزير الخزانة البريطاني ميل سترايد إنه قد يكون هناك استفتاء آخر على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حالة رفض اقتراحات ماي عن طريق التصويت في مجلس العموم، مما يزيد من الضغط على ماي مع اقتراب الموعد النهائي للتفاوض على البريكست.

ارتفع اليورو مقابل الجنيه الإسترليني، مع ارتفاع تداول اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.15 ٪ ليسجل 0.8885.

شاهد أيضاً

سرقات العملات المشفرة تبلغ مليار دولار في 9 أشهر

زادت سرقات العملات المشفرة عبر القرصنة على بورصات ومنصات التداول إلى 927 مليون دولار في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × one =