الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأوروبي / الاتحاد الاوروبى يكرر أخطاء الأزمة المالية العالمية

الاتحاد الاوروبى يكرر أخطاء الأزمة المالية العالمية

أكدت رئيسة هيئة الرقابة على المصارف بالبنك المركزي الأوروبي أن تعديل بروكسل لقواعد رأس مال البنوك توضح تجاهل بعض الدروس المستفادة من الأزمة المالية العالمية. وقالت رئيس الهيئة الأوروبية للإشراف على المصارف التابعة للكتلة “دانييل نوي” في حدث بفرانكفورت، أمس الأربعاء، إن هناك بند في مسودة التشريع من شأنه أن يوقف طلب المركزي الأوروبي من المصارف بتلبية المتطلبات الصارمة لرأس المال عبر استخدام رؤوس الأموال ذات الجودة الأعلى فقط والمعروف باسم “معدل تاير 1”.

واعتبرت “نوي” أن تمكين البنوك من احتساب بعض رأس المال الإضافي من الدرجة الأولى تجاه هذه المتطلبات، بمثابة ترخيص غير حكيم، نقلاً عن شبكة “بلومبرج” الأمريكية.

وأوضحت أن رأس المال المشروط، وهو الدين الذي يتحول لحقوق ملكية حال وجود أزمة أو الحاجة للوفاء بمتطلبات، عديم الفائدة في مساعدة بنك على استيعاب الخسائر.

وأضافت رئيس هيئة الرقابة على المصارف والتي تستقيل من منصبها نهاية الشهر الجاري، أنه لا ينبغي أن نرتكب نفس الخطأ مرة أخرى بعد وقت قصير من تنفيذه في المرة الأولى.

وكان المشروعون الأوروبيون توصلوا في الأسبوع الجاري إلى اتفاقية سياسية بشأن مشروع قانون يغطي متطلبات رأس المال والسيولة إلى جانب معايير بشأن فشل المصارف.

شاهد أيضاً

روسيا ترى صعوبة خفض إنتاج النفط في الشتاء

قالت روسيا إنها ستجد صعوبة في خفض إنتاج النفط خلال فصل الشتاء أكثر من المنتجين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × five =