السبت , أبريل 20 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأمريكي / التباطؤ الاقتصادى العالمى سيؤثر على سياسة البنوك المركزية

التباطؤ الاقتصادى العالمى سيؤثر على سياسة البنوك المركزية

تبدأ جميع البنوك المركزية في أنحاء العالم بعقد اجتماعاتها الدورية خلال الأسبوع الجاري، وذلك لبحث طريقة السياسة الاقتصادية التي سيتبعونها خلال الفترة المقبلة، في ظل التوقعات التي تدور حول بقاء أسعار الفائدة كما هي دون رفعها خلال العام الجاري في الفترة التي يشهد فيها الاقتصاد العالمي تباطؤ بنسب متوسطة. وينهي البنك الفيدرالي في الولايات المتحدة اجتماعاته الدورية غداً الأربعاء مع استمرار أسعار الفائدة كما هي دون تغيير خلال العام الجاري، أو رفعها مرة واحدة فقط.

وعلى الجانب الأخر ينتظر الكثير من الاقتصاديين أن يوضح الفيدرالي موقفه من التخارج عن الأصول التي يمتلكها، وكذلك تعليق رئيس الفيدرالي “جيروم باول” على السياسة المالية التي يتبعها خلال هذه الفترة.

وبالنسبة لدول أوروبا فتعقد الاجتماعات الدورية لكل من المملكة المتحدة وسويسرا وأيسلندا خلال الأسبوع الجاري، مع باقاءهم على أسعار الفائدة كما هي دون تغيير.

إلا أن التوقعات تشير برفع البنك المركزي النرويجي أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال 6 أشهر، ويأتي هذا بسبب نسبة التضخم المرتفعة في الدولة.

ويبقى كل من البنك المركزي التايلاندي والماليزي والأرجنتيني والإندونيسي والبرازيلي والروسي أسعار الفائدة كما هي دون تغيير، معتقدين أن سياسة الصبر هي أفضل حل خلال الفترة الحالية في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي.

ومن الناحية الأخرى ينتظر الاقتصاد الإنجليزي صدور بعض البيانات والقرارات الهامة خلال الأسبوع الجاري والتي قد تؤثر وبشكل كبير على قرارات البنك المركزي، تأتي هذه القرارات المتعلقة بسوق العمل ونسبة التضخم وغيرها في ظل اقتراب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون الوصول إلى حل.

شاهد أيضاً

جوجل ترفع سعر الاشتراك في خدمة يوتيوب TV

رفعت شركة جوجل سعر الاشتراك الشهري لخدمتها للبث التلفزيوني على يوتيوب (يوتيوب تي.في) بنسبة 25 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 17 =