الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الخليجي / الحكومة السعودية تتولى إدارة مجموعة “بن لادن”

الحكومة السعودية تتولى إدارة مجموعة “بن لادن”

قالت مصادر لوكالة “رويترز” إن الحكومة السعودية اتخذت قراراً بتولي إدارة مجموعة “بن لادن” الاقتصادية، وسط مناقشة لإمكانية نقل بعض أصولها للدولة. وذكرت مصادر مصرفية وصناعية رفضت الكشف عن هويتها، اليوم الخميس، أن تحرك الرياض لتولي إدارة مجموعة “بن لادن”، يأتي بهدف استمرار الكيان الاقتصادي في خدمة خطط التنمية للمملكة.

وذكرت المصادر أن الممثلين الحكوميين في اللجنة الإدارية الجديدة هم الرئيس التنفيذي السابق لشركة العقارات السعودية دار الأركان عبد الرحمن الحركان، وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية خالد نحاس، فضلاً عن عضوين من أفراد الأسرة يحيى بن لادن، وعبد الله بن لادن.

وأشارت الوكالة إلى أن مجموعة “بن لادن”، التي تضم أكثر من 100 ألف موظف، تعد أكبر شركات البناء والتشييد بالمملكة، مما يعطيها أهمية لخطط السعودية المتعلقة بالمشاريع العقارية، والصناعية، والسياحية الكبرى، للمساهمة في تنويع اقتصادها خارج نطاق القطاع النفطي.

ونوهت المصادر بأنه تم احتجاز رئيس المجموعة “بكر بن لادن” وعدد من أفراد أسرته، في إطار حملة موسعة النطاق ضد الفساد، قامت بها السلطات السعودية، أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من الأمراء والوزراء.

شاهد أيضاً

ولي العهد السعودي يغادر إلى روسيا لحضور افتتاح كأس العالم

قال الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven − six =