الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / اخبار العملات / العملات الاجنبيه / الدولار الأمريكي يرتفع قبيل بيانات اقتصادية ومع صعود عائد السندات

الدولار الأمريكي يرتفع قبيل بيانات اقتصادية ومع صعود عائد السندات

ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، قبيل الإعلان عن بيانات اقتصادية، ومع ارتفاع عائد سندات الخزانة. وبحلول الساعة 7:50 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر الدولار أمام اليورو عند 1.1925 دولار، فيما ارتفع أمام الين بنحو 0.2% إلى 109.90 ين.كما صعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.3538 دولار بنسبة ارتفاع 0.1%، بينما استقرت أمام الفرنك السويسري مُسجلة 1.0001 فرنك.

أما مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فارتفع بنحو 0.09% إلى 92.666 دولار.

وساهم هدوء المخاوف التجارية في دعم العملة الأمريكية، حيث يبدو أن الأزمة التي عصف بشركة “زد.أي.تي” الصينية بسبب حظر الولايات المتحدة توريد منتجاتها لمدة 7 سنوات أوشكت على الانتهاء، وذلك بعد تصريحات الرئيس الأمريكي بأنه يعمل مع نظيره الصيني لاستئناف نشاطها.

كما ذكر دونالد ترامب أن الشركة الصينية تشتري نسبة كبيرة من قطع غيار الشركات الأمريكية، مشيراً إلى أن تلك الخطوة تعكس صفقة تجارية أكبر يتفاوض بشأنها مع الصين.

وتزامن مع عودة الدولار نحو الارتفاع صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث ارتفع عائد السندات لآجل 10 سنوات إلى 3.023%، كما زاد عائد سندات الخزانة لآجل 30 عام عند 3.156%.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق من اليوم عن بيانات مبيعات التجزئة ومؤشر “إمباير ستيت” للإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

الدولار عند أعلى مستوى في 13 شهرا والين يرتفع مع ضعف الإقبال على المخاطرة

زاد الدولار لأعلى مستوى في 13 شهرا مقابل سلة من العملات‭ ‬يوم الجمعة كما حقق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 1 =