الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الخليجي / السعودية تبدأ في إطلاق مشروع تمويل القروض العقارية بفائدة ثابتة وعلى المدى الطويل

السعودية تبدأ في إطلاق مشروع تمويل القروض العقارية بفائدة ثابتة وعلى المدى الطويل

بدأت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري في إطلاق المرحلة الأولى من مشروع تمويل القروض العقارية طويلة الأجل, وستعمل مجموعة من المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية على تقديم هذه التمويلات لمواطني المملكة على أن تكون نسبة فائداتها ثبتة. وأشارت الشركة إلى أن هذه القروض متاحة لجميع المواطنين السعوديين، سواء الحاصلين على قروض عقارية حالية أو المتقدمين الجدد, ولكن اشترطت الجهات المسؤلة على المقترضين بأن يجمعوا بين التأهل لذلك وفقاً لضوابط الحصول على هذه القروض العقارية.

وقال رئيس الإسكان بالمملكة أن هذه القروض ستعمل على نمو وتحفيز القطاع العقاري في البلاد, وسوف تقوم المؤسسات المالية بتقديم الكثير من الحلول على المدى الطويل والذي يصل حتى 20عاماً، وبسعر فائدة ثابت, وذلك لتشجيع المواطنين السعوديين على الاستثمار وبناء العقارات في المملكة، الأمر الذي يلعب دورا في النهوض بالقطاع العقاري هناك.

وصرح “عبد الإله آل الشيخ” الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي بالشركة السعودية لتمويل المساكن, أن هذه القروض طويلة الأجل والتي بها نسبة فائدة ثابتة قد تتناسب مع المواطنين في ظل ارتفاع أسعار الفائدة الحالية، وذلك بجانب التوقعات التي تشير إلى ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

كما أكد “فابريس سوسيني” الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري أن هذا المشروع جاء يساعد مواطني المملكة في الحصول على قروض طويلة الأجل مقابل سعر فائدة ثابت, مضيفا أن الشركة تقوم بتمويل المؤسسات المالية المشتركة معها في تطوير التمويل العقاري حتى تتماشى خياراته مع المواطن السعودي.

هذا، وقد أوضح “سوسيني” أن هذه القروض التي تأتي بنسب فائدة ثابتة سوف تعمل على تحصين الشخص المقترض من التقلبات التي تحدث في أسعار الفائدة، كما أنها ستقوم بتنظيم دفعاته الشهرية.

شاهد أيضاً

الريال السعودي عند أضعف مستوى منذ يونيو 2017

بلغ السعر المعروض للريال السعودي 3.7514 للدولار الأمريكي في السوق الفورية خلال المعاملات المبكرة يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + 6 =