الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الخليجي / السعودية تصدر قرارات هامة بشاءن العمالة الوافدة

السعودية تصدر قرارات هامة بشاءن العمالة الوافدة

وافق مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، على عدة بشأن ضوابط التثبيت للمعلمات البديلات، والموافقة على اتفاقيتين استقدام مع كل من الفلبين وإثيوبيا، بالإضافة إلى العمل على إيجاد تصنيف موحد لمقاولي عقود التشغيل والصيانة. ووافق المجلس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، على تعديل القرار رقم (56) بتاريخ الأول من ربيع الأول 1431هـ والخاص بالإعانت المالية التي تصرف لأولاد المعلم المتوفى. ونص القرار بعد التعديل، على الموافقة على شمول الإعانة الشهرية المالية ـ التي تصرف لأولاد المعلم المتوفى ـ أولاد المعلمة المتوفاة.

وأشار القرار إلى أنه إذا كان زوجها معلماً وتوفي يوقف صرف الإعانة من جهتها وتصرف من جهته لجميع أولاده، سواًء منها أو من غيرها ، وإن كان لها أولاد من زوج آخر فيستمر صرف الإعانة لهم.

ووافق المجلس كذلك على قيام وزارة التعليم بتطبيق ضوابط التثبيت على المعلمات البديلات اللاتي سبق لهن العمل كبديلات ويطالبنَ بالتعيين، المشار إليهن في محضر اللجنة المشكلة بالأمر السامي رقم (53909) وتاريخ 29 شوال 1436هـ .

كما وافق المجلس على اتفاق تعاون عمالي في استقدام وتوظيف العمالة من الفئة العامة بين وزارة العمل السعودية ووزارة العمل والتوظيف بجمهورية الفلبين، بالإضافة إلى تفاق بشأن استقدام العمالة المنزلية من دولة أثيوبيا.

ووافق مجلس الوزراء السعودي كذلك على قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمقاولين والجهات ذات العلاقة؛ لإيجاد تصنيف موحد لمقاولي عقود التشغيل والصيانة.

وقرر المجلس تكليف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإعداد نموذج التطوير الوظيفي للوظائف المستهدفة بالتوطين في برنامج التشغيل والصيانة، كما تضمن القرار عدداً من الترتيبات في هذا الشأن.

وأقر المجلس في اجتماعه اليوم الثلاثاء، السياسة الوطنية لبرنامج الطاقة الذرية في المملكة، بالإضافة إلى تنظيم هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

شاهد أيضاً

ولي العهد السعودي يغادر إلى روسيا لحضور افتتاح كأس العالم

قال الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 19 =