السبت , فبراير 24 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / السوق المصري واعد للمدفوعات الإلكترونية

السوق المصري واعد للمدفوعات الإلكترونية

قال الرئيس التنفيذي لشركة ترانس فاست الأمريكية، إن السوق المصري سوق واعد بمجال الدفع الإلكتروني، ويسير بخطى سريعة نحو النمو في ظل الاستراتيجية التوسعية التي يطبقها البنك المركزي المصري. ولفت ساميش كومار إلى أن شركته بصدد الإعلان خلال شهر عن افتتاح مقر أقليمي لخدمة العملاء لها في مصر، يخدم منطقة الشرق الأوسط.، وفقاً لـ”أ.ش.أ”.

وذكر كومار، أن شركته تتعاون مع الأجهزة والجهات الرسمية في مصر والشرق الأوسط، للكشف عن أي عمليات تمويل للإرهاب تقوم بها جهات أو أفراد من داخل الوطن العربي أو خارجه.

وتابع كومار: “دخلنا في اتفاقات شراكة مع العديد من البنوك المصرية أيضاً منها بنك القاهرة والمصرف المتحد والبنك التجاري الدولي”.

ونوه كومار بأن اتفاقيات أخرى سيتم توقيعها مع البنك الأهلي ومصر والبنك الزراعي، لتعزيز التعاون بمجال المدفوعات”.

وأشار كومار إلى أن شركته تعمل في مجال تحويل الأموال من الخارج إلى داخل مصر فقط، وهو ما يعزز التدفقات النقدية بالعملات الأجنبية للدولة.

وأوضح كومار، أن تكلفة تحويل الأموال من الخارج إلى مصر ليست مرتفعة، بل منخفضة، ولا يتم تحصيلها بنسبة من إجمالي المبلغ الذي يتم تحويله بل رقم محدد عن كل عملية له حد أدني وحد أقصى أيا كانت قيمته ويتم تسعيره بحسب المنطقة التي يتم التحويل منها، مثل المكالمات التليفونية الدولية.

وتعتبر “ترانس فاست” إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال توفير حلول التحويلات المالية الدولية بعملات متعددة للعملاء من الأفراد والشركات، وتقوم بتشغيل شبكة في أكثر من 120 دولة في الأمريكيتين، وآسيا، وأوروبا، وأستراليا وأفريقيا والشرق الأوسط، إضافة إلى توفيرها خدمة الحوالات المصرفية الفورية.

جدير بالذكر أن المركزي المصري أصدر في 24 يناير الماضي، معايير القبول الإلكتروني للمدفوعات عن طريق تقنية الـQR Code، وهي وسيلة سهلة وآمنة لتنفيذ وقبول المدفوعات إلكترونياً دون الحاجة لأجهزة نقاط البيع (POS) التقليدية.

ونوه المركزي في تلك الأثناء بأن المعايير الموحدة ستسري على جميع البنوك المرخصة لقبول المدفوعات إلكترونياً في مصر.

شاهد أيضاً

توقعات بنمو الاقتصاد المصري بـ4.9% خلال 2018-2017

توقع معهد التمويل الدولي في تقرير أن يتسارع الاقتصاد المصري بنحو 4.9% خلال العام المالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten − 7 =