الأحد , ديسمبر 16 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأوروبي / الصين والاتحاد الأوروبي يتلاعبان في العملة ومعدل الفائدة

الصين والاتحاد الأوروبي يتلاعبان في العملة ومعدل الفائدة

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين والاتحاد الأوروبي بالتلاعب عبر خفض قيمة عملاتهما المحلية ومعدل الفائدة، في حين أن الولايات المتحدة تقوم بزيادته. وكان “ترامب” قد انتقد أمس سياسة الاحتياطي الفيدرالي برفع معدل الفائدة الأمريكية، مشيراً إلى أن ذلك يعطل النمو الاقتصادي. وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريد له عبر “تويتر”، اليوم الجمعة، أن رفع معدل الفائدة يزيد من قوة الدولار في كل يوم يمر، ما يقلل الميزة التنافسية مع الصين والاتحاد الأوروبي وبالتالي لا توجد فرص متكافئة في المنافسة.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة مرتين هذا العام لتتراوح بين 1.75% إلى 2%، مشيراً إلى أن البنك بفضل زيادته 4 مرات سنوياً على الأقل خلال الوقت الراهن.

وأشار “ترامب” في تغريدة أخرى أنه لا يجب معاقبة الولايات المتحدة لأنها تفعل كل شئ جيد، ولكن تشديد السياسة النقدية يهدد كل قامت به.

وتابع الرئيس الأمريكي “لقد حان الوقت لاستعادة الولايات المتحدة كل ما فقدته جراء سياسات الاتحاد الأوروبي والصين بالتلاعب في العملة ومعدل الفائدة وكذلك الصفقات التجارية السيئة.

وفرضت الولايات المتحدة تعريفات جمركية ضد واردات الصلب والألومنيوم، بالإضافة إلى إقرار رسوماً أخرى على الصين والتهديد بالمزيد.

شاهد أيضاً

البنك المركزي الأوروبي ينهي برنامج التيسير الكمي

قرر البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس رسميا إنهاء برنامج شراء السندات البالغ حجمه 2.6 تريليون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × one =