السبت , أبريل 20 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / توقعات وتقارير خبراء اقتصاديون / الطلب على النفط الخام سيصل إلى الصفر بحلول عام 2030

الطلب على النفط الخام سيصل إلى الصفر بحلول عام 2030

أصدر “بنك أوف أمريكا ميريل لينش” تقرير جديد، توقع فيه أن يصل الطلب على النفط إلى ذروته، ومن ثم يتحول إلى الانخفاض بحلول عام 2030. وأشار التقرير إلى أن الدافع الأول والرئيسي لتراجع الطلب على النفط، هو الانتشار الواسع للسيارات الكهربائية، إلى جانب التوقعات التي تشير إلى تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي التي من شأنها تقليل الطلب على النفط.

وأوضح، أن الزيادة السنوية في استهلاك النفط العالمي سوف تتراجع بشكل كبير خلال السنوات القادمة، لافتًا إلى أن نمو الطلب قد يتراجع إلى 600 ألف برميل يوميًا فقط بحلول عام 2024، مقابل 1.2 مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري.

ومن المتوقع أن يصل نمو الطلب على الخام إلى الصفر بحلول عام 2030، مع وصول معدل الاستهلاك إلى ذروته، قبل أن يتراجع بمعدل سريع نسبيًا بعد ذلك.

يشار إلى أن أسعار النفط قد تراجعت خلال تعاملات اليوم الخميس، بسبب زيادة المعروض الأمريكي، بالرغم من إعلان منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” خفض إنتاجها الشهري، للحفاظ على استقرار سوق النفط العالمي.

ففي تمام الساعة 7:20 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أبريل بنحو 0.6% إلى 62.32 دولار للبرميل، كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.6% عند 53.70 دولار للبرميل.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت أمس الأربعاء، ارتفاع مخزونات النفط بنحو 1.3 مليون برميل، لتصل إلى 447.2 مليون برميل خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير الماضي.

وبالنسبة للإنتاج الأمريكي، فمازال يواصل استقراره عند أعلى مستوى في تاريخه، على مستوى نفس الفترة مسجلًا 11.900 مليون برميل يوميًا، وفي نفس الوقت، تمكن خفض الإنتاج من جانب منظمة “أوبك” وشركائها من تحقيق التوازن المطلوب في السوق، حيث خفضت دول المنظمة إنتاجها بحوالي 1.2 مليون برميل يوميًا، بداءًا من يناير 2019.

وكان سوق النفط العالمي قد شهد خلال الفترة الماضية العديد من التقلبات، خاصة بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على إيران، تستهدف تقليص صادرات النفط الإيراني إلى الصفر، بالتزامن مع تراجع الإنتاج الفنزويلي.

شاهد أيضاً

انخفاض مخزون النفط العالمي ومستقبل الأسواق العالمية

يعمل منتجو النفط في العالم على بيع الخام عن طريق العقود الآجلة وذلك أملاً منهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =