الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأمريكي / الولايات المتحدة تطلب من الهند خفض التعريفات الجمركية

الولايات المتحدة تطلب من الهند خفض التعريفات الجمركية

أفادت مصادر حكومية وصناعية أن دبلوماسيين ورجال أعمال أمريكيين يضغطون على الهند لخفض التعريفات الجمركية. وقال مساعد جمهوري في واشطنن لوكالة “رويترز” اليوم الجمعة: “لقد نقلنا مخاوفنا إلى الحكومة الهندية في الأسبوع الماضي فيما يتعلق بزيادة التعريفة الجمركية عن معدلات منظمة التجارة العالمية، وخاصة فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات”.

وفي الأسبوع الماضي انتقد الرئيس الأمريكي قرار الهند بخفض الضرائب على وارادات الدراجات البخارية “من 75% إلى 50% حيث يرى أنه “غير كافٍ”.

فيما ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية للوكالة أن الهند عليها خفض الحواجز الجمركية التي تمنع الروابط الاقتصادية.

وأضاف أنه من المهم أن تبذل الهند جهوداً كبيرة في خفض تعريفاتها الجمركية بما في ذلك الحواجز التعريفية وغير التعريفية، والتي من شأنها أن تُخفض الأسعار للمستهلكين، وتعزز تنمية القيمة في الهند.

على الجانب الآخر استنكر مسؤول كبير بوزارة المالية في الهند طلبات الولايات المتحدة وتساءل لماذا يتم استجواب الهند بشأن الحمائية في الوقت الذي تتبع في الاقتصادات الكبيرة بما فيها الصين والولايات المتحدة تلك السياسة.

وتستهدف الموازنة العامة للهند زيادة الضرائب على 10 قطاعات بنسب تتراوح بين 15% و20% على الهواتف المحمولة، وبنحو 15% على بعض أجزاء أجهزة التلفاز.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يحذر أمريكا من عواقب السياسات التجارية الحمائية

حذر صندوق النقد الدولي من أن الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine − eight =