الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / المعادن / ذهب / انخفاض الذهب إلى أدنى مستوياته خلال أسبوع

انخفاض الذهب إلى أدنى مستوياته خلال أسبوع

استمرار عمليات شراء الدولار USD القوية لا يزال يلقي بثقله على المعدن. والتراجع المسائي في الأسهم الأمريكية يفشل في تقديم أي دعم. ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية FOMC سوف يوفر محفزات اتجاهية جديدة.وتداول الذهب Gold على تحيز سلبي معتدل خلال الجلسة الأوروبية المبكرة، حيث يتداول حاليا عند أدنى مستوياته خلال أسبوع، حول منطقة 1326-25 دولار.

يستمر تعزيز الدولار الأمريكي على نطاق واسع، مدعوما من ارتفاع قوي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مما يلقي بثقله في نهاية المطاف على السلع الأساسية المقومة بالدولار مثل الذهب Gold.

ارتاح المعدن النفيس بشكل طفيف من الانخفاض المسائي في أسواق الأسهم الأمريكية، الأمر الذي يميل إلى دعم الطلب على أصول الملاذ الآمن التقليدية.

وفي الوقت نفسه، تعاونت التوقعات بشأن زيادة سرعة تشديد السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي Fed في دفع التدفقات بعيدا عن المعدن الأصفر الذي لا توجد له عوائد.

وبالتالي، فإن التركيز الرئيسي سوف ينصب على محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية FOMC، والذي من شأنه أن يوفر علامات جديدة بشأن توقعات السياسات النقدية للبنك المركزي على المدى القريب، مما يوفر في نهاية المطاف بعض الزخم الاتجاهي الجديد للسلعة.

مستويات فنية للذهب:

استمرار الضغط البيعي لديه القدرة على الاستمرار في سحب المعدن نحو منطقة 1318 دولار الأفقية، في الطريق إلى الدعم الرئيسي المقبل بالقرب من منطقة 1310 دولار. أما بالنسبة للاتجاه الصاعد، تقع المقاومة الحالية الآن عند منطقة 1329-30 دولار، والتي فيما فوقها يمكن لموجة من تغطية مراكز البيع المكشوفة رفع السلعة إلى منطقة 1340 دولار.

شاهد أيضاً

السودان يقرر السماح للقطاع الخاص بتصدير الذهب

قال رئيس الوزراء السوداني معتز موسى في رسالة على حسابه بموقع تويتر يوم الاثنين إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three + fifteen =