السبت , مارس 23 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأوروبي / بريكست وتأثيره على القطاع المالي في المملكة المتحدة

بريكست وتأثيره على القطاع المالي في المملكة المتحدة

أثار القلق بشأن بريكست وتأثيره على الاقتصاد ضغطًا على القطاع المالي في المملكة المتحدة، حيث تراجع الطلب على الخدمات المالية لأول مرة منذ خمس سنوات، وفقاً لمسح مشترك من شركات الأبحاث CBI و PwC. تشعر شركات الخدمات المالية، وخاصة البنوك وشركات البناء وشركات التأمين، بالقلق إزاء الاقتصاد الأوسع خلال العام المقبل، حيث لا تزال البلاد تفتقد لليقين حول تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أظهر مسح 84 شركة أن الطلب من المتوقع أن يستمر في الانخفاض خلال الربع الأول، في حين يتوقع أن تنخفض الربحية للمرة الأولى في ثلاث سنوات.

قال التقرير ان التوقعات الضعيفة على نطاق واسع لاقتصاد المملكة المتحدة وضعف نمو الناتج المحلي الاجمالي ونمو الأسرة من المرجح أيضا أن يبقي القطاع المالي محدودًا.

وقال رين نيوتن سميث كبير الاقتصاديين في البنك المركزي البريطاني: “يؤثر خليط من عدم اليقين في الاقتصاد الكلي والخروج من المملكة المتحدة والامتثال التنظيمي وتقلبات السوق العالمية سلبًا على قطاع الخدمات المالية في المملكة المتحدة”.

لا يُتوقع تصويت البرلمان على مشروع قانون رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث يشعر أعضاء الحزب بالقلق من مواد مخطط طلاق المملكة المتحدة من الكتلة.

مع توقع خروج المملكة المتحدة في 29 مارس، تزداد فرصة عدم وجود صفقة، مما يزيد من عدم اليقين بالنسبة للقطاع المالي. وقد أنشأت العديد من البنوك بالفعل مكاتب في المدن الأوروبية في إطار التحضير لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

على الرغم من التوقعات القاتمة، من المتوقع أن ينمو عدد الموظفين للربع الأول وتبقى الاستثمارات للسنة المقبلة مستقرة.

قال أندرو كايل، رئيس الخدمات المالية في شركة برايس ووترهاوس كوبرز: “يجب على شركات الخدمات المالية في المملكة المتحدة التي تتطلع إلى الازدهار في عام 2019 أن تركز على القضايا التي يمكنها السيطرة عليها”.

شاهد أيضاً

الليرة التركية تواصل خسائرها

يخشى المستثمرين في تركيا الخلاف التركي الأمريكي الذي اشتعل حاليًا بعد إعلان أنقرة عن عزمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − eight =