السبت , مارس 23 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / توقعات وتقارير خبراء اقتصاديون / بنك.أوف.أمريكا: المستثمرون متشائمون

بنك.أوف.أمريكا: المستثمرون متشائمون

كشف مسح عن بنك أوف أمريكا ميرل لينش أن توقعات المستثمرين تدهورت إلى أكثر مستوى تشاؤمي في عقد من الزمان. وأظهر المسح الذي تم إجرائه في الفترة من 7 وحتى 13 ديسمبر الجاري أن 53% من المستثمرين والذين يديرون أصولاً بقيمة 694 مليار دولار يتوقعون ضعف النمو العالمي على مدار الـ12 شهراً المقبلة. وأوضحت الدراسة أن الدولار الأمريكي حل بدلاً من أسهم التكنولوجيا الأمريكية الكبرى (فيسبوك، نيتفلكس، آبل، أمازون، جوجل)، وأسهم صينية (علي بابا، تينست، بايدو) كأكثر الأصول تداولاً بين المستثمرين للمرة الأولى منذ يناير.

وفي الفترة الماضية تعرضت أسهم التكنولوجيا إلى تراجع حاد بقيادة سهم شركة آبل، حيث هبط مؤشر ستاندرد آند بورز بنحو 13% فيما انخفض مؤشر “ناسدك” الأمريكي بنسبة 15%.

كما أظهرت دراسة بنك أوف أمريكا أن متوسط حيازة السندات زادت بنسبة 23% لتصل إلى 35% من المحفظة، وهي أعلى معدل حيازة للسندات منذ استفتاء البريكست في 2016.

وتابعت أن المستثمرين فضلوا أسهم الأسواق الناشئة بشكل أكبر في حين استمروا في خفض تعرضهم لأسهم منطقة اليورو والأسهم الأمريكية بنحو 8%، مشيرة إلى أن ذلك تسبب في تخفيض التوصية على أسهم منطقة اليورو إلى خفض الوزن للمرة الأولى في عامين.

وأكد البنك الأمريكي أن نسبة 39% من المستثمرين اتجهوا لخفض الوزن للأسهم البريطانية في المحفظة، وهي ثاني أكبر حصة على الإطلاق.

وأوضح البنك أن الحرب التجارية تأتي على قمة المخاطر التي يخشى منها المستثمرين، ثم التشديد الكمي ثم تباطؤ النمو الاقتصادي لدى الصين.

ويتوقع 37% من المشاركين في المسح ارتفاع معدل التضخم في 2019، بانخفاض كبير عن المسح السابق.

شاهد أيضاً

أسعار النفط ستعيق معدلات النمو الاقتصادى بالخليج

أوضحت وكالة موديز لخدمة المستثمرين في تقرير لها اليوم الخميس، أن انخفاض أسعار وإنتاج النفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − twelve =