الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / أسواق الأسهم / الاسهم الخليجيه / تراجع البورصة السعودية بنحو 7% على خلفية اختفاء خاشقجي

تراجع البورصة السعودية بنحو 7% على خلفية اختفاء خاشقجي

تراجع مؤشر البورصة السعودية اليوم بنحو 7% في ظل المخاوف من فرض عقوبات أمريكية على المملكة إزاء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وخسر مؤشر السوق المالية السعودية “تداول” أكثر من 500 نقطة منخفضا بواقع 7.01% الساعة 11.46 بالتوقيت المحلي (08.46 بتوقيت جرينتش). وكانت البورصة السعودية قد أغلقت تعاملاتها أمس عند 7.530,80 نقطة نقطة، بينما تبلغ حاليا 7.119,22 وسط هبوط شبه جماعي لأسهم الشركات المدرجة، لا سيما شركات القطاع الصحي إذ خسرت أسهم شركة “ناشيونال ميديكال كير” 10% من قيمتها.

وجاء هذا التراجع بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس من فرض “عقوبات صارمة” على السعودية حال تأكدت المعلومات التي تتناقلها وسائل إعلام حول اغتيال الصحفي المعارض جمال خاشقجي المختفي منذ الثاني من الشهر الجاري في قنصلية البلد العربي باسطنبول.

وقال ترامب في مقتطفات من مقابلة مع شبكة (سي بي إس) من المقرر أن تبث كاملة اليوم “سوف نصل إلى لب المسألة، وستكون هناك عقوبة صارمة”.

وتشير تقارير صحفية إلى قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول التي دخلها بالثاني من الشهر الجاري للحصول على بعض الأوراق اللازمة للزواج من خطيبته التركية التي كانت تنتظره خارج المبنى قبل اختفائه، لكن لا يوجد أي دليل على أنه خرج، ومنذ ذلك الحين لم ترد أي أنباء عنه.

وتأتي هذه الواقعة التي هزت جزءا كبيرا من المجتمع الدولي في لحظة تستعد فيها السعودية لاستضافة منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض في الفترة من 23 وحتى 25 من الشهر الجاري.

وتسببت قضية اختفاء خاشقجي في إعلان عدد من المدعوين والرعاة عدم حضورهم المنتدى بينهم رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم.

شاهد أيضاً

الأسهم السعودية تسعيد قوتها بدعم من مشتريات المستثمرون

أنهت الأسهم السعودية أولى جلساتها للأسبوع الجاري على ارتفاع بنحو 12 نقطة بنسبة 0.16 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + ten =