السبت , أبريل 20 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / تراجع الطلب على العقارات المصرية خلال 2018

تراجع الطلب على العقارات المصرية خلال 2018

أشار السيد “أحمد عبد الفتاح” الذي يشغل منصب مدير تطوير الأعمال في شركة “عقار ماب” بجمهورية مصر العربية أن عام 2018 قد شعد على هبوط معدل الطلب على العقارات السكنية بالبلاد، حيث بلغت نسبة التراجع خلال العام الماضي نحو 10 %، وذلك بفعل ارتفاع أسعار الكهرباء ومواد البناء، بالإضافة إلى زيادة أسعار المنتجات البترولية أيضاً.

وأوضح “عبد الفتاح” أن حجم المعروض من الشقق السكنية شهد إقبالاً كبيراً من قبل المشترين مقارنة بحجم المعروض من الفيلات السكنية، وبالتالي فإن المطورون العقاريون لجأوا إلى بناء الشقق السكنية لتلبية احتياجات المشترين في مصر.

وقال “عبد الفتاح” أن هناك توقعات تشير بارتفاع الطلب على العقارات خلال عام 2019 الجاري، وذلك بسبب ارتفاع نسبة التضخم في مصر والتكاليف الكبيرة وزيادة الأسعار.

وأضاف أن العام الماضي شهد إقبالاً كبيراً على الشقق والعقارات المتوسطة والاقتصادية وكذلك عقارات الإسكان الإجتماعي، وذلك نظراً لانخفاض أسعارها إلى حد ما، ولكن في المقابل تراجع الطلب على العقارات والإسكان الفاخر والذي يكون سعره مرتفع للغاية على معظم المواطنين المصريين.

وفي نفس السياق أكد مدير التطوير في شركة “عقار ماب” أن شهر يونيو الماضي كان الأعلى في معدل الطلب على العقارات السكنية في مصر.

والجدير بالذكر أن القطاع العقاري في مصر يساهم في إجمالي الناتج المحلي المصري بنحو 17% .

وتعتبر شركة عقار ماب من أكبر الشركات الناشئة في الوطن العربي الخاصة بأخبار العقارات وهو موقع إلكتروني متخصص في المجالات العقارية على الإنترنت، وتم إنشاءها خلال عام 2009 من قبل “عماد المسعودي” ويقع مقرها الرئيسي في مدينة القاهرة.

شاهد أيضاً

مصر تطرح اليوم أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × four =