الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأمريكي / ترامب غير راضٍ على قرارات الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة

ترامب غير راضٍ على قرارات الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة

أشار الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” إلى أن انخفاض سوق الأسهم في الولايات المتحدة يعد تصحيحاً طال إنتظاره منذ فترة بعيدة، لافتاً إلى أن البنك الاحتياطي الفيدرالي لم يكن حكيماً في اتخاذ قرارات رفع أسعار الفائدة قائلاً أن البنك المركزي الاتحادي قد “جن جنونه”. وقد تحدث الرئيس الأمريكي لعدد من الصحفيين قبل الحشد السياسي في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية أنه غير راضي على القرارات التي يتخذها المجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، ولكن في واقع الأمر فإن عملية تصحيح مسار سوق الأسهم كانت منتظره منذ فترة.

وفي نفس السياق أوضح البيت الأبيض أن الاقتصاد الأمريكي بانتظار مستقبل واعد، وأن العوامل الأساسية في تحفيز هذا الاقتصاد ما زالت متماسكة وقوية، وذلك بعد هبوط مؤشر “داو جونز” الصناعي ليسجل أدنى مستوياته اليومية منذ شهر فبراير الماضي.

وفي المقابل أوضحت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض “سارة ساندرز” خلال بياناً صحفياً ” أن نسبة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية قد وصلت إلى أدنى مستوياتها خلال 50 عاماً، حيث أن النسبة أصبحت ضعيفة للغاية، مضيفة أن الوقت الحالي يشهد على بعض المناقشات الخاصة بتخفيض الضرائب المفروضة على الأسر الأمريكية والشركات، بالإضافة إلى تخفيف اللوائح والروتين الحكومي.

يذكر أنه خلال العام الجاري قام البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة لعدة مرات متوقعاً أنه سيرفعها مرة أخرى خلال هذا العام، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل بعض العملات الناشئة.

شاهد أيضاً

ترامب: انا “مرتاح” في منصب الرئيس الامريكى

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة إنه “مرتاح” في البيت الأبيض بعد نحو عامين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 7 =