الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / أسواق الأسهم / الاسهم الخليجيه / تعرف على ترتيب وحجم تداول شركات الوساطة المالية السعودية خلال الشهر الماضي

تعرف على ترتيب وحجم تداول شركات الوساطة المالية السعودية خلال الشهر الماضي

نجحت شركة “الراجحي المالية” السعودية من استعادة مكانتها في قائمة أفضل شركات الوساطة الموجودة بالسوق السعودي خلال شهر نوفمبر الماضي، لتتصدر هذه القائمة خلال الشهر الماضي، وذلك بعد أن هبطت إلى المركز الثاني خلال شهر أكتوبر من العام الجاري.  وأوضحت بعض البيانات أن حصة شركة “الراجحي المالية” قد بلغت نحو 24.95 مليار ريال خلال نوفمبر الماضي، أي ما يعادل نحو 20.06 % من إجمالي قيم التدول الموجودة بالسوق السعودي.

وكان المركز الثاني في هذه القائمة من نصيب شركة “الجزيرة كابيتال” بحصة بلغت نحو 14.10 مليار ريال، بينما تمكنت شركة “الأهلي كابيتال” من اقتناص المركز الثالث في هذه القائمة على الرغم من وصولها إلى صدارة القائمة خلال أكتوبر الماضي، حيث بلغ إجمالي حصتها في السوق السعودي لشهر نوفمبر الماضي نحو 12.20 مليار ريال.

أما المركز الرابع فكان لصالح شركة الوساطة “الاستثمار كابيتال” بحصة بلغت نحو 10.68 مليار ريال، أما شركة “سامبا كابيتال” فوصلت إلى المركز الخامس بإجمالي حصة سوقية بلغت 9.47 مليار ريال.

وكان إجمالي حجم تداول الشركات الموجودة في السوق السعودي لشهر نوفمبر الماضي قد بلغ نحو 124.36 مليار ريال، وذلك مقارنة بشهر أكتوبر الماضي والذي بلغ حينها مستوى 191.48 مليار ريال، الأمر الذي يوضح بخسارة بقيمة 67 مليار ريال.

وبالنسبة للسوق الموازية “نمو” فقد جاءت شركة “الراجحي المالية” أيضاً خلال شهر نوفمبر بقيمة تداول بلغت نحو 8.19 مليون ريال، وبنسبة تداول بلغت 21.17 %، أما المركز الثاني فكان لشركة “الجزيرة كابيتال” بقيمة تداول في السوق بلغت نحو 5.56 مليون ريال وبنسبة تداول بلغت 13.22%، وفي المركز الثالث جاءت شركة “الاستثمار كابيتال” بقيمة تداول وصلت إلى 4.13 مليار ريال.

وبلغ إجمالي حجم التداول الموجودة في السوق الموازية “نمو” لشهر نوفمبر الماضي نحو 42.08 مليون ريال، كما تراجع عدد الشركات لصناديق المؤشرات المتداولة خلال شهر نوفمبر إلى 12 شركة مقارنة بنحو 13 شركة كانت موجودة خلال شهر أكتوبر الماضي.

وفيما يخص شركات الوساطة لصناديق المؤشرات المتداولة خلال شهر نوفمبر الماضي فقد تمكنت شركة “فالكم” المالية من تصدر القائمة بقيمة تداول بلغت نحو 248.52 ميلون ريال وبنسبة تداول بلغت 99.9 %، مستحوذة على السوق بصورة كبيرة للغاية، حيث بلغ إجمالي حجم التداول لجميع الشركات نحو 248.73 مليون ريال.

وكانت شركات الوساطة المتداولة في الصناديق والصكوك قد وصل عددها إلى 5 شركات خلال نوفمبر الماضي، وفي المقدمة جاءت شركة “سامبا كابيتال” بقيمة تداول بلغت 69.34 مليون ريال، بينما إجمالي حجم تداول الشركات في الصكوك والسندات بلغ 238.25 مليون ريال.

شاهد أيضاً

قوة شرائية تنقذ البورصات العربية من الخسائر الفادحة

خلال الأسبوع الماضي، سجل الأداء العام للبورصات العربية، تداولات ذات نطاقات تذبذب عالية، ووتيرة نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + one =