الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / تعرف على مواعيد عمل المترو خلال شهر رمضان

تعرف على مواعيد عمل المترو خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة النقل المصرية، تعديل ساعات تشغيل مترو الأنفاق خلال شهر شهر رمضان المبارك. وقال وزير النقل، إنه تم تعديل ساعات العمل لتصبح من الساعة 5.30 صباحًا حتى الساعة الثانية صباحاً، على أن يتقابل آخر قطارين بالخطين الأول والثاني في تمام الساعة 1.30 صباحاً ويتقابل آخر قطارين بالخط الثاني والثالث في تمام الساعة 1.25 صباحاً. وشدد هشام عرفات، على ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى بنقاط الإسعاف المنتشرة بالمحطات المختلفة لاستقبال أيّ حالة مرضية طارئة والتعامل معها ونقلها إلى أقرب مستشفى بمعرفة مرفق الإسعاف.

من ناحيته أشار رئيس شركة مترو الأنفاق، إلى أنه تم إعداد جداول تشغيل للقطارات بإجمالي عدد رحلات 1614 رحلة يومياً بخطوط المترو الثلاثة لتواكب الزيادة في عدد الركاب، منها 520 رحلة بالخط الأول بزمن تقاطر (4ق)، ونحو 664 رحلة بالخط الثاني بزمن تقاطر (3ق)، و 43 رحلة بالخط الثالث بزمن تقاطر (5ق).

وتابع علي الفضالي، أنه تم الاستعداد برحلات إضافية يوميًا بالخطين الأول والثاني يتم تشغيلهم في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب، كما تم إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقاً لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع التشغيل.

وفي السياق ذاته، قال العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، إنه تم عمل مجموعات بالمحطات لمتابعة أي معوقات تحدث والعمل فوراً على حلها.

ولفت خالد صبره، إلى زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على الشبابيك، على أن يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يوميًا من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساءً.

وأعلن شوقي علام، مفتي الديار المصرية، نتيجة رؤية استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1439 هجرياً، حيث أعلن أن يوم الخميس 17 مايو هو أول أيام شهر رمضان.

وكانت وزارة النقل قررت تغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، بدءاً من الجمعة 11 مايو، لترفع أسعارها لمستوى يتراوح بين 3-7 جنيهات حسب عدد المحطات المستخدمة.

شاهد أيضاً

أسعار الحديد اليوم في مصر

تشهد أسعار الحديد، اليوم الثلاثاء، 14 أغسطس 2018، استقراراً مقارنة بـأسعار أمس الاثنين. وسجل حديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − seventeen =