الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / توقعات وتقارير خبراء اقتصاديون / توقعات: الذهب قد يُنهي العام عند 1300 دولار

توقعات: الذهب قد يُنهي العام عند 1300 دولار

قال محلل بشركة “أي.سي.بي.سي” إن على الرغم من التراجع الذي تشهده أسعار الذهب في الوقت الحالي إلا أن المعدن قد يُنهي العام عند مستوى 1300 دولار للأوقية. وذكر “ماركوس جارفي” لوكالة “بلومبرج” اليوم الاثنين أن متوسط سعر المعدن قد يصل إلى 1260 دولار للأوقية في الربع الثالث ويرتفع إلى أعلى من ذلك في الربع الرابع.

وأضاف أن السبب في احتمالات تلقي سعر المعدن دعماً هو ارتفاع الطلب إلى جانب احتمالية تنفيذ عمليتان زيادة في معدل الفائدة “مسعرتان بشكل كامل تقريباً لذلك ليس هناك مجال كبير للمفاجأة”.

وفي نهاية الأسبوع الماضي هبط المعدن الأصفر عند أدنى مستوى في 17 شهراً، أما بحلول الساعة 12:40 مساءً بتوقيت جرينتش تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.6% غلى 1215.50 دولار للأوقية.

وعلى الرغم أن “جارفي” لايستبعد تراجع سعر المعدن أدنى 1200 دولار للأوقية على المدى القصير “حال استمرار ديناميكيات السوق الحالية..لكن نحن في نهاية الدورة الاقتصادية الحالية”.

وأوضح أنه على الرغم أن دورة الأعمال الأمريكية تبدوا صحية جداً إلا أن هناك مخاوف من إجهاد ائتماني، الأمر الذي يثير تساؤلاً حول ما إذا كان المستهلك الأمريكي قادر على تحمل أسعار الفائدة.

شاهد أيضاً

العودة لاقتصاد «الأفراد»!

لا تزال أصداء خبر تخطي قيمة شركة «آبل» العملاقة حاجز التريليون دولار مستمرة ومتفاعلة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + ten =