السبت , يوليو 21 2018
الرئيسية / توقعات وتقارير خبراء اقتصاديون / توقعات بارتفاع أسعار السلع الأساسية رغم الأزمة التجارية

توقعات بارتفاع أسعار السلع الأساسية رغم الأزمة التجارية

يرى بنك “جولدمان ساكس” أن أسعار معظم السلع الأساسية من غير المتحمل أن تتأثر بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مؤكداً أن بعد التراجع الذي شهدته فقد حان وقت الشراء. وأضاف البنك الأمريكي في مذكرة صادرة اليوم الخميس، أن التأثير الاقتصادي للعقوبات بين الصين والولايات المتحدة بما فيها التدابير التي ستبدأ من الغد محدودة، نقلاً عن وكالة “بلومبرج”.

ومن المقرر أن تبدأ الولايات المتحدة من الغد تطبيق تعريفات جمركية على واردات من الصين بقيمة 34 مليار دولار.

وتوقع البنك أن تُسجل المعادن مكاسب بنسبة 10% على مدار الإثني عشر شهراً المقبلة مع هبوط قيمة الدولار الأمريكي، مؤكداً أن أسعار النفط ستسجل ارتفاعاً.

وأوضح البنك أن ذلك كله يتوافق مع توقعاتها لتأثير التوترات التجارية على للاقتصاد الكلي، حيث يرى أيضاً أنها ستكون محدودة للغاية.

وفي الشهر الماضي تأثرت أسعار المعادن بشكل عميق بالتوترات التجارية، وتراجع مؤشر “بلومبرج” للسلع بأكبر وتيرة انخفاض شهرية منذ منتصف 2016.

وذكر “جولدمان ساكس” أن بالرغم من تعزيز السلع لمكانتها كأفضل الأصول أداءً في 2018، فإن إخفاقها في شهر يونيو كان ملحوظاً نتيجة ضعف الطلب في الأسواق الناشئة ومخاوف الحرب التجارية بالإضافة إلى إنهاء “أوبك” اتفاق خفض لإنتاج.

وتابع أن على الرغم من ذلك فإن الآن أصبح الوقت مناسباً لشراء تلك السلع، على الرغم من البيع المبالغ فيه والذي شهدته في الفترة الماضية.

وأبدى التقرير تفاؤله بشأن تقديراته للمعادن الخام في الأشهر المقبلة، حيث يرى أنها ستتلقى فوائد من المرحلة المتأخرة للدورة الاقتصادية.

شاهد أيضاً

عش دبابير أسواق الأسهم

الدبابير من أخطر الحشرات وأشدها ضراوة، تهاجم وتستولي على غذاء غيرها، بل تعتمد عليه وتهاجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =