الإثنين , أغسطس 20 2018
الرئيسية / اخبار العملات / العملات الاجنبيه / توقعات بارتفاع اليورو لمستوى 1.23 دولار

توقعات بارتفاع اليورو لمستوى 1.23 دولار

ذكر محللون أن هناك عدة أسباب تدعم مركز زوج اليورو الدولار، بعد تراجعه بنحو 5% أمام العملة الأمريكية في شهري أبريل ومايو. وقال محلل بشركة “روسال إنفستمنت” في تصريحات لوكالة “بلومبرج”، إن العملة الأوروبية الموحدة “جذابة إلى حد ما”، وذلك عقب تلاشي المخاطر السياسية الناتجة عن تشكيل الحكومة في إيطاليا، ووجود احتمالات لزيادة المركزي الأوروبي سعر الفائدة في بداية العام القادم.

وشهدت منطقة اليورو أزمة سياسية في الفترة الماضية عند تشكيل الحكومة الشعبوية الناتجة عن تحالف حركة الخمس نجوم وحزب الرابطة اليمينية، بسبب الاعتراض على بعض أسماء الوزراء، لكنها انتهت بموافقة رئيس البلاد على تشكيلها

وأضاف “جيرارد فيتزباتريك” أن من أسباب أن العملة الأوروبية الموحدة تتمتع بجاذبية بالنسبة للبنك هي عوامل متعلقة بتقييم اليورو نفسه، وأيضاً إمكانية زيادة معدل الفائدة والتي ستكون ذات علاقة بالاقتصاديات الأخرى.

وأوصى “فيتزباتريك” بزيادة الوزن لليورو في المحفظة خلال الوقت الراهن.

أما المحللون ببنك “بي.إن.بي.باريبا” فتوقعوا أن يصل اليورو أمام الدولار عند مستوى 1.23 دولار في فترة الأشهر الثلاثة المقبلة وهي أعلى 4% من مستواها في الوقت الراهن عند 1.800 دولار.

وفي بنك “جي.بي.مورجان كيس” توقع أن يستمر المسار الإيجابي لليورو، مشيراً إلى أنه سيصل إلى مستوى 1.23 دولار في منتصف 2019.

شاهد أيضاً

عملات الأسواق الناشئة تتضرر بسبب الانحدار في الليرة التركية

تضررت عملات الأسواق الناشئة يوم الاثنين، حيث دفعت الاضطرابات التي تجتاح الأسواق المالية بسبب أزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 2 =