الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / توقعات وتقارير خبراء اقتصاديون / “جولدمان ساكس” يرفع توقعاته لأسعار النفط

“جولدمان ساكس” يرفع توقعاته لأسعار النفط

رفع بنك “جولدمان ساكس” توقعاته لأسعار النفط خلال العام القادم، قائلًا إن التزام “أوبك” وحلفائها القوي باتفاق خفض الإنتاج سيعمل على امتصاص المزيد من المخزونات ورفع الأسعار خلال 2018. وفي مذكرة صدرت عن المصرف الإثنين، رفع “جولدمان ساكس” توقعاته لسعر خام “برنت” خلال العام القادم إلى 62 دولارًا للبرميل من 58 دولارًا، فيما رفع توقعاته لخام “نايمكس” إلى 57.50 دولار من 55 دولارًا.

وامتدت التوقعات المتفائلة لأبعد من عام 2018، حيث توقع محللو البنك بلوغ خام “برنت” 59.50 دولار للبرميل خلال 2019 بدلًا من 58 دولارًا في التقديرات السابقة، على أن تسجل 54.50 دولار في 2020 ارتفاعًا من التقدير السابق البالغ 53 دولارًا.

وقال المحللون إن “أوبك” وحلفاءها تجاوزوا التوقعات الأسبوع الماضي عندما وافقوا على تمديد العمل باتفاق خفض الإنتاج حتى تسعة أشهر إضافية، متوقعين محافظة المنتجين على امتثال كامل لحصص الخفض المقررة، وأن تكون عملية إنهاء الاتفاق أقل صعوبة.

وخفض المصرف توقعاته لإنتاج بلدان “أوبك” وروسيا معًا خلال العام القادم بمقدار 350 ألف برميل يوميًا إلى 44.3 مليون برميل يوميًا، مشيرًا إلى أن فارق السعر بين خامي “برنت” و”نايمكس” سيبلغ 4.5 دولار لصالح الأول ارتفاعًا من التقدير السابق عند 3 دولارات فقط.

شاهد أيضاً

توقعات بقفزة لعوائد السندات والأسهم الأمريكية

توقع مديري أحد صناديق التحوط أن تشهد عوائد سندات الحكومة الأمريكية زيادة “جنونية” بالتزامن مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =