الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
الرئيسية / طاقة نفط وغاز / خالد الفالح: أسوق النفط تستعيد توازنها

خالد الفالح: أسوق النفط تستعيد توازنها

ذكر وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن أسواق النفط تستعيد توازنها، متوقعاً استمرار تراجع المخزونات خلال العام الجاري. وقال خالد الفالح، اليوم الجمعة، أنه من الواضح أن أسواق النفط تستعيد توازنها، في حين أن الفترة الحالية تتسم بضعف الطلب بسبب العوامل الموسمية، وفقاً لوكالة “رويترز”.وبحلول الساعة 12:01 مساءً بتوقيت جرينتش قلص خام “برنت” القياسي من خسائره، ليتراجع بنحو 0.4% إلى مستوى 66.12 دولار للبرميل، كما هبط سعر عقود خام “نايمكس” تسليم أبريل بما يقرب 0.3% عند 62.59 دولار للبرميل.

وأكمل الفالح، الذي يقوم بزيارة للهند تستمر ليومين: “المصافي تخضع لأعمال الصيانة، والطلب الاستهلاكي منخفض، ولكن البيانات تتحدث عن نفسها”.

وأضاف، أن الكثير من المؤسسات وثقت انخفاض المخزونات، منوهاً أنه يعتقد أن تقلص الإمدادات النفطية سيستمر خلال عام 2018، مع أمل الوصول لحالة من الاستقرار بالسوق.

وكانت مخزونات الولايات المتحدة من النفط قد شهدت تراجعاً خلال الأسبوع الماضي، على العكس من توقعات المحللين، لتهبط بمقدار 1.6 مليون برميل في أسبوع، وتصل لـ420.5 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي 16 فبراير الجاري.

كما أظهر تقرير رسمي حديث، انخفاض حجم واردات النفط الأمريكية خلال نفس الفترة، إلى مستوى قياسي هابط، مع قفزة في الصادرات من الخام.

شاهد أيضاً

أوبك وحلفاؤها يكافحون لضخ المزيد من النفط مع تقلص إمدادات إيران

قال مندوبون إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها قلصوا إنتاجهم من النفط في أغسطس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − 10 =