الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الاسيوي / خسائر فادحة لأثرياء آسيا تصل لـ 99 مليار دولار خلال هذا العام

خسائر فادحة لأثرياء آسيا تصل لـ 99 مليار دولار خلال هذا العام

كشفت تقديرات مؤشر “بلومبرج” للميارديرات، تراجع ثروات أثرياء آسيا خلال هذا العام، حيث خسر الـ 120 شخصًا الأكثر ثراءً في المنطقة حوالي 99 مليار دولار حتى الوقت الحالي. وجاء الملياردير الصيني “وانج جيان لين” مؤسس مجموعة “داليان واندا” في مقدمة هؤلاء الأشخاص، حيث خسر حوالي 9.3 مليار دولار، وكان النصيب الأكبر في هذه الخسائر للصين وهونج كونج، حيث شكلت خسائرهم معًا 67% من تلك الخسائر، فقد خسر كل من مليارديراتهما الـ 56 متوسط قدره 1.2 مليار دولار منذ بداية العام الجاري.

جاءت هذه التقديرات صادمة للجميع، وتعد نذير قوي، فبعد أن كانت الصين بعيدة عن الانهيار الحاد الذي تشهده الأسواق الناشئة، أصبحت هي الأخرى معرضة لعدوى تراجع الأسواق الناشئة.

يرى بعض الخبراء والمحللون أن الحرب التجارية القائمة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، لها دور كبير في ما يحدث بالأسواق الآسيوية، فقد بدأت تداعيات هذه الحرب تظهر على الأسواق بشكل قوي وهذا ما حذر منه رجال الاقتصاد من قبل.

كان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد أعلن في وقت سابق من العام الجاري، فرض رسوم جمركية إضافية على واردات أمريكا من الصلب والألومنيوم، بنسبة 25% و10% على التوالي، الأمر الذي أثار غضب وتحفظ الكثير من الدول، وخاصة الصين التي طالبت أمريكا بالتراجع عن هذا القرار، وإلا سيكون له رد فعل قوي.

فور إعلان ترامب بدء تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة، أعلنت الصين هي الأخرى تطبيق رسوم جمركية إضافية على بعض السلع والمنتجات الأمريكية، ومن هنا بدأت الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وحتى الآن لا نعرف متى ستنتهي؟.

يذكر أن شركة “ويلث إكس” قد أصدرت الأسبوع الماضي تقرير حول المدن الأكثر امتلاكًا للأثرياء، وتبين أن مدينة هونج كونج تتفوق على مدينة نيويورك الأمريكية من حيث عدد السكان الذين لديهم ثروات تصل قيمتها إلى 30 مليون دولار للفرد على الأقل.

وأوضح التقرير، أن مدينة نيويورك قد خسرت مكانتها كأكبر موطن للأشخاص الأكثر ثراء في العالم، وذلك بسبب ارتفاع وتيرة بناء الثروات في قارة آسيا.

شاهد أيضاً

الصين تحقق مع مسؤول كبير في مجال الطاقة بتهمة الفساد

قالت هيئة مكافحة الفساد التابعة للحزب الشيوعي الحاكم في الصين يوم الجمعة إن مدير الإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 11 =