الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الخليجي / دبي و مكة المكرمة أكثر المدن العربية زيارة خلال عام 2018

دبي و مكة المكرمة أكثر المدن العربية زيارة خلال عام 2018

قامت “ماستر كارد” بإصدار بيانات توضح المؤشر السنوي الخاص بها “جلوبال ديستنيشن سيتيز” الذي يحرص على قياس معدل زيادة وضعف نسب أعداد المسافرين كل عام، حيث أنه يعمل لإحصاء عدد المسافرين لما يزيد عن 162 مدينة على مستوى العالم. وقد جاءت في المقدمة مدينة بانكوك بالنسبة لأعداد الزوار خلال العام الجاري 2018، حيث ارتفع عدد زوار هذه المدينة التايلاندية بنسبة 9.6% خلال عام 2018 الجاري، وهذا على العكس تماما بمعدل الزوار خلال عام 2017 الماضي.

وتعتمد شركة “ماستر كارد” في إعداء بيانات هذا المؤشر السنوى على دراسة أعداد المسافرين بجانب متوسط إنفاقهم.

وجاءت لندن في المركز الثاني في هذه القائمة، حيث زارها نحو 20.42 مليون سائح خلال هذا العام، ومن ثم جاءت العاصمة الفرنسية باريس التي شهدت استقبال نحو 17.95 مليون زائر في المركز الثالث.

أما المركز الرابع فكان من نصيب مدينة دبي الإماراتية التي استقبلت نحو 16.66 مليون مسافر خلال هذا العام، وتلتها سنغافورة في المركز الخامس، حيث أوضح الموشر أن حوالي 14.47 مليون زائر قد ذهب إلى تلك المدينة خلال 2018.

واحتلت مدينة نيويورك المركز السادس في هذه القائمة بعدد زوار بلغ 13.67 مليون سائح، وتلتها مدينة كوالالمبور الماليزية في المركز السابع، ومن ثم جاءت مدينة إسطنبول التركية في المركز الثامن في هذه القائمة، ثم طوكيو في المركز التاسع، وأنطاليا في المركز العاشر، ثم سول الكورية الجنوبية في المركز الحادي عشر، وتلتها مدينة بوكيت التايلاندية في المركز الثاني عشر.

ونجحت المملكة العربية السعودية في حجز مكان في قائمة هذا المؤشر، حيث تمكنت مدينة مكة المكرمة من احتلال المركز الثالث عشر في هذه القائمة بعدد زوار بلغ 9.73 مليون سائح.

وتلتها كلا من مدينة باتايا التايلاندية، بالما دي مايوركا الإسبانية، وميلانو الإيطالية، في المركز الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر على الترتيب، ومن ثم جاءت مدينة هونج كونج الصينية في المركز السابع عشر.

أما المركز الثامن عشر والتاسع عشر فكان من نصيب مدينة برشلونة الإسبانية ومدينة أوساكا اليابانية على الترتيب، فيما تذيلت مدينة بالي الإندونيسية هذه القائمة في المركز العشرين بعد زوار بلغ 8.43 مليون شخص.

شاهد أيضاً

ترامب يوجه الشكر للسعودية ….تعرف على السبب

أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء على السعودية بشأن أسعار النفط في الآونة الأخيرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 2 =