الثلاثاء , مايو 21 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الخليجي / دعم الاقتصاد السعودي مع أستقرار أسعار النفط

دعم الاقتصاد السعودي مع أستقرار أسعار النفط

قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية والمتحدث الرسمي، طلعت حافظ، إن الوضع الاقتصادي بالمملكة يشهد تحسناً ملحوظاً بعد الاستقرار النسبي لأسعار البترول، وانتهاء فترة التباطؤ الاقتصادي الذي حدث في 2014 نتيجة انخفاض أسعار البترول. وجاء ذلك خلال محاضرة توعوية عن دور البنوك في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ونظمتها غرفة الرياض ممثلة بلجنة الاستثمار والأوراق المالية، وأدارها أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت زكي حافظ.

وأضاف حافظ، وفقا لبيان للبنوك السعودية اليوم الخميس، أن هذا النمو سينعكس بصورة أفضل على القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة. ومن جانبه، أكد مدير إدارة مصرفية الأعمال الناشئة بالبنك الأهلي ومسؤول تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مضحي الشمري، أن البنوك منفتحة لتقديم التسهيلات الائتمانية وتمويل المشروعات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتابعت: لا سيما بعد إنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها راعية ومنظمة للقطاع، وقبل ذلك مبادرة برنامج كفالة الذي يدعم تلك المشروعات من خلال كفالة تمويلها عبر البنوك.

وبين الشمري، أن آلية الحصول على تمويل للمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة تتطلب تقديم ملف ائتماني من صاحب المشروع بحيث يجعل من السهل على البنوك التعرف على الوضعية المالية والإدارية للمنشأة.

شاهد أيضاً

مستقبل منطقة الملك عبد الله المالية فى جذب الشركات الأجنبية

على الرغم من عدم وجود مصارف فعلية في منطقة الملك عبد الله المالية، إلا أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =