الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأمريكي / رئيس الاحتياطي الفيدرالي يتعهد بمواصلة رفع الفائدة

رئيس الاحتياطي الفيدرالي يتعهد بمواصلة رفع الفائدة

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن البنك سيواصل السياسة المعتدلة بشأن رفع معدل الفائدة، مستبعداً نمو الاقتصاد بالوتيرة التي يتوقعها الرئيس دونالد ترامب. وأوضح “جيروم باول” في أول مؤتمر صحفي يعقده عقب توليه رئاسة الاحتياطي الفيدرالي، أن البنك متلزم بسياسة معتدلة تستبعد “الوتيرة البطيئة أو المتسرعة” فيما يخص رفع معدل الفائدة.وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه اليوم رفع معدل الفائدة بنسبة 0.25% في قرار توافق مع التوقعات، متوقعاً مرتين إضافتين في العام الحالي.

واعتبر “باول” أن قرار رفع معدل الفائدة اليوم يمثل “خطوة جديدة في سياسة تدريجية”.

وعلى جانب أخر، أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن التوقعات لا تشير إلى إمكانية وصول معدل نمو الاقتصاد إلى مستوى 3% رغم الإصلاحات الضريبية التي أقرتها الإدارة الأمريكية.

وأوضح “باول” عدم وجود أي عضو داخل لجنة السوق المفتوحة بالاحتياطي الفيدرالي يتوقع إمكانية نمو الاقتصاد بنسبة 3% والثبات عند هذا المستوى.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد تعهد مراراً بنمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 3%، خاصة مع إقرار خطط تحفيزية تشمل خفض الضرائب والإنفاق على البنية التحتية.

وفيما يخص التعريفات الجمركية، أشار “باول” إلى أن عدد من أعضاء لجنة السوق المفتوحة تحدثوا في الاجتماع عن قرار فرض رسوماً جمركية على واردات الصلب والألومنيوم معتبرين أنه يمثل مصدر قلق للأعمال، لكن هذه المخاوف لم تؤثر على متوسط التوقعات الخاصة بالاقتصاد.

شاهد أيضاً

ترامب: انا “مرتاح” في منصب الرئيس الامريكى

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة إنه “مرتاح” في البيت الأبيض بعد نحو عامين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × five =