الثلاثاء , أبريل 24 2018
الرئيسية / أسواق الأسهم / الاسهم الاجنبيه / سهم “بوينج” يتجه لتسجيل أكبر خسائر أسبوعية في عامين

سهم “بوينج” يتجه لتسجيل أكبر خسائر أسبوعية في عامين

تراجع سهم “بوينج” للجلسة الثالثة على التوالي بنهاية تعاملات الأربعاء، متجهاً لتسجيل أكبر خسائر أسبوعية في أكثر من عامين، مع تصاعد وتيرة المخاوف التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وعانى السهم من المخاوف التجارية بفعل التأثيرت السلبية المحتملة من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن فرض تعريفات على الصين قد تلقي بظلالها على عملاق الطيران والفضاء.

وذكرت تقارير نشرتها صحيفة “وول ستريت” بأن الولايات المتحدة تضغط على الصين من أجل تخفيض الفائض التجاري الثنائي لبكين بمقدار 100 مليار دولار

وعند الإغلاق، هبط سهم “بوينج” بنسبة 2.5% ليسجل 330.26 دولار، بالتزامن مع خسائر لليوم الثالث على التوالي في مؤشر “داو جونز” الصناعي.

وبنهاية ثالث جلسات الأسبوع، بلغت خسائر السهم حوالي 6.8% أو 24.26 دولار حتى الآن منذ بداية الأسبوع، وهو ما قد يكون أكبر هبوط أسبوعي من حيث النسبة المئوية منذ انخفاض قدرع 11.4% في الأسبوع المنتهي في 12 فبراير 2016.

وأثارت سياسة “ترامب” موجة بيعية في سهم الشركة العاملة في مجال صناعة الطائرات بعد أن كان السهم هو الأفضل أداءً في مؤشر “داو جونز” خلال عام رئاسة ترامب الأول بصعود قدره 89%.

شاهد أيضاً

“وول ستريت” تسجل أكبر مكاسب يومية في عامين ونصف

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل قوي في ختام تعاملات الإثنين، ليربح “داو جونز” أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =