الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الخليجي / شراكة جديدة لارامكو السعودية توفر 500 فرصة عمل للسعوديين

شراكة جديدة لارامكو السعودية توفر 500 فرصة عمل للسعوديين

نجحت شركة “بيكر هيوز” التابعة لشركة “جنرال إلكتريك” في الحصول على عقد من شركة “أرامكو السعودية” لتقديم خدماتها في مجالي تحفيز واختبار الآبار النفطية، وبهدف تدعيم الإنتاجية وتحسين وتطوير جودة الإنتاج في الآبار الرئيسية الجديدة والحالية في المملكة العربية السعودية. ومن المقرر ان يوفر هذا العقد أكثر من 200 فرصة عمل جديدة للشباب السعودي في مجالات الهندسة والخدمات الميدانية وإدارة المشاريع، إلى جانب حوالي 300 فرصة عمل أخرى غير مباشرة.

وبحسب عقد الشراكة، سوف توفر شركة “بيكر هيوز” كافة خدمات تسجيل البيانات الجيوفيزيائية للآبار، والثقب، واختبار الآبار، والتحفيز، والتكسير، وغيرها من العمليات التي تقع تحت إدارة الآبار، لتؤكد بذلك على خبراتها الكبيرة وقدرتها على تقديم أفضل الخدمات، واستخدام أحدث المعدات الخاصة بحقول النفط، ولتساعد في خفض الوقت والتكاليف والتعقيدات العديدة التي كانت تواجه العميل.

ويتضمن العقد الذي تصل مدته إلى ثلاث سنوات، خيار تمديد المدة لعام واحد مرتان، ومن المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في ديسمبر الجاري.

وقال المهندس محمد القحطان، النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج لشركة أرامكو السعودية، إن العقد يدعم مساعينا لتقديم خدمات متكاملة في الآبار الرئيسية في المملكة العربية السعودية، كما يساهم بشكل كبير في زيادة إنتاجية الشركة والحفاظ على مستوى كفاءتها، ودعمها المستمر لتلبية الطلب المحلي والعالمي، معربًا عن سعادته بالعمل مع شركة “بيكر هيوز” باعتبارها شريك قوي لديه خبرة طويلة في المملكة.

وبدوره، قال لورينزو سيمونيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك، إن نجاح شركته في الحصول على هذا العقد، يعكس قدرتها على توفير حلول وخدمات متكاملة في مجال الآبار النفطية.

وأضاف، أن شركته تعد شريكًا مهمًا لقطاع الغاز والنفط السعودي منذ سنوات طويلة، وهذا يجعلنا نسعى دائمًا إلى جلب التكنولوجيا الحديثة وتوفير الخدمات التي تساعد على تحقيق مستويات قياسية غير مسبوقة من الإنتاجية على صعيد عمليات البحث والتنقيب والاستكشاف، مشيرًا إلى أن شركته تدعم استراتيجية المملكة الهادفة إلى زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي من أجل الاستخدام المحلي ولتصديره إلى دول العالم.

شاهد أيضاً

بنك ستاندرد تشارترد يخفض وظائفه فى الامارات

قالت مصادر مطلعة لرويترز إن بنك ستاندرد تشارترد يخفض وظائف في أنشطته للتجزئة المصرفية بالإمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 3 =