الخميس , مايو 24 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / طرح أولى الشركات الحكومية بالبورصة خلال سبتمبر أو أكتوبر

طرح أولى الشركات الحكومية بالبورصة خلال سبتمبر أو أكتوبر

توقع وزير المالية المصري، أن يتم طرح أولى الشركات الحكومية في البورصة المصرية، خلال سبتمبر أو أكتوبر 2018، ضمن 4-6 شركات مستهدف طرحها في العام الجاري. وقال عمرو الجارجي، إن اللجنة المختصة ببرنامج الطروحات الحكومية تعمل حالياً على تجهيز تلك الشركات للطرح فى سوق المال المصرية. ونوه بأن برنامج الطروحات الحكومية يستهدف جمع حصيلة حدها الأدنى 10 مليارات جنيه خلال العام المالي 2018-2019، بحسب اليوم السابع.

يُشار إلى أن الجارحي ذكر منذ أيام، أن برنامج الطروحات العامة بالبورصة، جزء من إصلاح عام تستهدفه الدولة لرفع كفاءة إدارة الأصول العامة خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي، كان قد أشار إلى أن الحكومة ستبدأ فى طرح الشركات التي بها أسهم مطروحة في البورصة كخطوة أولى لحركة الطرح التي أعلن عنها مجلس الوزراء قبل ذلك.

وأعلنت وزارة المالية في 18 مارس الجاري، أنه سيتم طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية.

وفي وقت سابق، ذكر وزيرالبترول، أن اختيار إنبى كأول شركة سيتم البدء بطرح جزء من أسهمها ضمن المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية في البورصة جاء بعد دراسات مستفيضة ومتأنية.

شاهد أيضاً

تطبيق القيمة المضافة على “أوبر” و”كريم”

تدرس مصلحة الضرائب المصرية، فرض ضريبة القيمة المضافة بسعر عام 14% على الشركات العاملة بمجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 9 =