الخميس , يوليو 18 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / عامر يدافع عن مستوى الديون وكيفية السداد

عامر يدافع عن مستوى الديون وكيفية السداد

قال محافظ البنك المركزي المصري، رداً على التخوفات بشأن الدين الخارجي، إن بلاده تمتلك نموذجاً مالياً تعمل في حدوده. وأوضح طارق عامر، على هامش مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن،  أن قدرة الدول على السداد تختلف، وأن هناك تصنيفاً للدول بين ضعيفة ومتوسطة وقوية حسب قوة سياساتها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”. وصرح عامر: “كلما قمنا بتحسين سياساتنا زادت قدرتنا على السداد”.

وتابع أنه خلال سنتين تم خفض العجز في الموازنة من 20 ملياراً إلى 6 مليارات في السنة، مؤكداً أهمية زيادة الإيرادات، مشيراً إلى تخصيص 160 مليار جنيه للاستثمار من جانب وزارة المالية.

وأكمل: أن مصر انضمت في السبعينيات لاتفاقية التجارة العالمية وانفتحت على الأسواق الخارجية، وكانت هناك سيطرة على سعر الصرف، وبالتالي لم يكن يستقيم الأمر بانفتاحنا على الأسواق الخارجية وفي نفس الوقت السيطرة على سعر الصرف، لأن السياسات الاقتصادية لا بُدّ أن تتكامل في توجهاتها.

وأكد عامر أن هناك خبرات هائلة في البنك المركزي وهي خبرات مفيدة للغاية للاقتصاد المصري، وهناك برامج للبنك تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية.

وشدد محافظ البنك المركزي، على أن مصر تسعى إلى تعزيز ميزان المدفوعات من خلال السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر والبترول واستكشافات الغاز وغيرها.

وألمح عامر، أمس، إلى أن حجم التدفقات النقدية الأجنبية لمصر خلال الـ30 شهراً الماضية بلغ 150 مليار دولار.

وأكد مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، أمس، أن المراجعة الخامسة لبرنامج الإصلاحات الاقتصادية بمصر ستتم في شهر يونيو المقبل، مشيراً إلى أنها لن تتعلق بالضرائب

وذكر مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، أن التعاون مع مصر ضمن برنامج الإصلاح الذي تنفذه الحكومة يعد الأهم في المنطقة.

شاهد أيضاً

قناة السويس ستساهم بنحو 4 مليارات دولار في موازنة 2018-2019

وزير المالية المصرى صرح بأن قناة السويس ستساهم بنحو 4 مليارات دولار في موازنة 2018-2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =