الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأمريكي / عضو بالاحتياطى الفيدرالى ينصح بالتروي قبل رفع أسعار الفائدة مجدداً

عضو بالاحتياطى الفيدرالى ينصح بالتروي قبل رفع أسعار الفائدة مجدداً

أشار السيد “رافابيل بوستيك” الذي يشغل منصب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في “أتلانتا” إلى أنه مازال يترقب ليعرف أي الخيارين أفضل، أن يقوم البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مرة واحدة فقط إضافية خلال هذا العام، أم عند رفعها مرتين إضافيتين ستكون الأمور على ما يرام، موضحاً أن نسبة التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية مازالت تتحسن، كما أنها الفترة الحالية ستساعد على تحسين الأوضاع الخاصة بسوق التوظيف الأمريكي.

وأضاف “بوستيك” أن الشكوك مازالت قائمة بشأن سوق الوظائف الأمريكية، حيث لم يكن من المعروف إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية في وضع التوظيف الكامل أم لا، ولكن في حالة أن الجميع قد أخذ نصيبه من عملية التوظيف، فيجب على البنك الفيدرالي أن يتأنى في أخذ قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى خلال العام الجاري.

وكان البنك الفيدرالي قد قام برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام مرتين وذلك من اجل خفض معدلات البطالة في الولايات المتحدة، وتسكين جميع المواطنين في وظائف مختلفة، بالإضافة إلى تسريع وتيرة نمو الاقتصاد بشكل كبير، وإيجاد الحلول لمشكلة التضخم في البلاد.

ويتوقع “بوستيك” أن البنك الفيدرالي سيستمر في رفع سعر الفائدة الأمريكية، ولكن هذه الزيادة في أسعار الفائدة لن تحدث على أساس سنوي.

وفي وقت سابق من هذا العام قرر البنك الفيدرالي برفع سعر الفائدة بنسبة ربع نقطة مئوية، كما أشار إلى رفع أسعار الفائدة مرتين أخريين خلال هذا العام.

ومنذ يومين قالت مسئولة البنك الفيدرالي “لايل برينارد” أن البنك المركزي الأمريكي في طريقه لرفع سعر الفائدة على التعاملات قصيرة الأجل بنسبة 3 % عن التعاملات طويلة المدى.

شاهد أيضاً

ثروة الأسر الأمريكية ترتفع إلى 107 تريليون دولار بالربع الثاني

ارتفعت ثروة الأسر الأمريكية إلى نحو 107 تريليون دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =