الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الأمريكي / عضو بالفيدرالي: خفض الضرائب يعزز رفع أسعار الفائدة الأمريكية

عضو بالفيدرالي: خفض الضرائب يعزز رفع أسعار الفائدة الأمريكية

أكد عضو الاحتياطي الفيدرالي أن خفض الضرائب يزيد خطر التسارع الشديد للاقتصاد الأمريكي خلال السنوات القليلة المقبلة مما يعزز حالة استمرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية. وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية “نيويورك” الأمريكية في خطاب، إنه مع حقيقة أن التضخم أقل من هدف البنك البالغ 2% فإن النظرة المستقبلية تشير إلى نمو اقتصادي أعلى من التوقعات بدافع السياسة النقدية والظروف المالية، نقلاً عن محطة “بلومبيرج”.

وأضاف “وليام دادلي” أنه بالإضافة إلى ذلك فإن الاتجاه نحو مزيد من تشديد السياسة النقدية سيكون هناك خطر أكبر بشأن ارتفاع التضخم أعلى المستهدف وهو الأمر الذي قد يجبر الاحتياطي الفيدرالي على زيادة معدلات الفائدة بشكل أسرع وهو ما قد يؤدي بدوره إلى ركود اقتصادي.

ويخطط “دادلي” البالغ من العمر 65 عاماً والذي شغل منصبه لمدة عقد من الزمان، للتقاعد خلال العام الجاري بعد أن يجد البنك الفيدرالي خلفاً له.

وأوضح عضو الاحتياطي أن التخفيضات الضريبية والتعزيز الأخير للزخم الاقتصادي دفعه لزيادة توقعات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال العام الجاري إلى 2.75% بدلاً من 2.5% سابقة مرجعاً السبب في ذلك إلى قانون الضرائب الجديد.

وتابع أن النمو الاقتصادي السريع الناجم عن خفض الضرائب في الوقت الذي يشهد فيه سوق العمل حالة من التشديد والأوضاع المالية التيسيرية بالفعل قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي للضغط بقوة على “مكابح الفرامل” في مرحلة ما خلال السنوات القليلة المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يحذر أمريكا من عواقب السياسات التجارية الحمائية

حذر صندوق النقد الدولي من أن الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + sixteen =