الأحد , أغسطس 19 2018
الرئيسية / اخبار العملات / العملات الاجنبيه / عملة بيتكوين لا تزال أقل من ٧ آلاف دولار بينما تختبر إيثريوم مستوى ٥٠٠ دولار

عملة بيتكوين لا تزال أقل من ٧ آلاف دولار بينما تختبر إيثريوم مستوى ٥٠٠ دولار

تشهد أسواق العملات الرقمية انتعاشًا متواضعًا اليوم، مع إظهار جميع العملات الرقمية العشرة الأولى تقريبًا لمؤشرات ارتفاع، حسبما تظهر بيانات من كوين ماركت كاب. يتم تداول بيتكوين (BTC)، التي انخفضت دون علامة ٧٠٠٠ دولار يوم ١٠ يونيو، في الوقت الحالي عند ٦٧٦٠ دولارًا. وقد شهدت العملة الرقمية الرائدة مكاسب طفيفة بلغت ٠,٢٠ في المئة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، ولكنها انخفضت بنحو ١٣ في المئة على مدار اليومين الماضيين.

حيث تلقت العملة أقسى ضرباتها في وقتٍ مبكر من مساء يوم ١٠ يونيو، حيث انخفضت من ٧٢١٠ دولارات إلى ٦٧٢٢ دولارًا في غضون ساعتين.

 

وقد نشر توني فايس، الذي توقع انخفاضًا كبيرًا في سعر بيتكوين مقابل الدولار خلال عام ٢٠١٨، تحليلًا جديدًا في نهاية هذا الأسبوع يربط بين بيتكوين في الربع الثاني من هذا العام وفي أواخر صيف ٢٠١٤:

وفي رأي فايس، فإن بيتكوين ستهبط قريبًا إلى أقل من ٥٠٠٠ دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر ٢٠١٧.

حتى وقت النشر، تشير بيانات كوين ماركت كاب إلى أن حجم تداول بيتكوين يبلغ ٤,٨ مليار دولار، مرتفعًا عن أدنى مستوى له خلال الأسبوع عند ٣,٨ مليار يوم ٩ يونيو.

كذلك فإن العملة الرقمية الرائدة إيثريوم قد ارتفعت أيضًا (ETH) قليلًا خلال اليوم، حيث شهدت نموًا بنسبة ١٪ تقريبًا ويتم تداولها عند مستوى ٥١٩ دولارًا تقريبًا. ولم تفقد العملة مكاسبها إلا مؤخرًا عند حاجز السعر النفسي البالغ ٦٠٠ دولار، وهي الآن تختبر سعرًا جديدًا منخفضًا يبلغ ٥٠٠ دولار. وقد بلغت الخسائر الشهرية لإيثريوم الآن ٢٦ في المئة.

وقد استقطبت السوق الهبوطية المستمرة اهتمام وسائل الإعلام العالمية الرئيسية، بما في ذلك بلومبرغ ووول ستريت جورنال (WSJ) ورويترز والغارديان، الذين عزا جميعهم تراجع السوق يوم أمس إلى الاختراق الأخير لبورصة العملات الرقمية الكورية الجنوبية الصغيرة “كوينرايل” في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي حين أن المعلقين في مجال العملات الرقمية الأكثر خبرة قد استبعدوا أن يكون لسرقة كوينرايل تأثير على حركة السعر في الأسواق، فإن دعاوى التشكيك الأخر تشهد بعض التفاعل.

ومن بين أعلى عشرين عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، شهدت باينانس كوين أكبر نسبة نمو، حيث ارتفعت بنسبة ٧,٣٪ خلال اليوم. ومن المرجح أن يرتبط هذا النمو بالأنباء الإيجابية اليوم من ثاني أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، باينانس، بأن البورصة سوف تقدم تداول العملات الرقمية-الورقية على منصتها في مالطا.

ويبلغ إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات الرقمية المشفرة ٢٩٦ مليار دولار حتى وقت النشر، في تناقضٍ صارخ مع السعر الذي بلغ ٤٧٠ مليار دولار خلال موجة ارتفاع الأسواق المحير في أوائل مايو.

شاهد أيضاً

إيران قد تستخدم العملات المشفرة علنيا في عمليات غسيل أموال دولية

تسعى وزارة الاتصالات الإيرانية لتطبيق إمكانية تبادل وتداول العملات الرقمية من خلال المصارف والبنوك الإيرانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − ten =