السبت , مارس 23 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الاسيوي / فرصة الصين الاقوى للاستحواذ على التكنولوجيا العالمية

فرصة الصين الاقوى للاستحواذ على التكنولوجيا العالمية

أشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة DELL EMC في الشرق الأوسط السيد” محمد أمين” إلى أنه يعتقد أن المؤسسات الصينية تمتلك القدرة الكافية لإنجاز الأجزاء الصغيرة والمتوسطة الخاصة بقطاع التكنولوجيا، في حين تظل شركات التكنولوجيا الأمريكية منفردة بريادتها في إنجاز العمليات المعقدة والأكثر تعقيداً.

وخلال المقابلة التي أجراها “محمد أمين” مع “العربية” أوضح أنه على الرغم من أن الصين تسيطر على جزء كبير من اقتصاد العالم، حيث أنها تمثل ثاني أكبر الاقتصادات على مستوى العالم، إلا أن التطور التكنولوجي يستند بشكل كبير على تطور الأبحاث العلمية، مؤكداً أن هذا المجال تتفوق فيه كلاً من أمريكيا وأوروبا.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة DELL EMC أن الصين يمكنها الإنخراط في تكنولوجيا أشباه الموصلات، ولكنها في نفس الوقت ستحرص على استخدام التقنية التي تم اختراعها من قبل شركات كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

ومن ناحية أخرى فقد أكد “محمد أمين” أن الاندماج الذي حدث بين Dell و EMC كان الأعظم في قطاع التكنولوجيا، والذي تجاوز في قيمته حاجز 67 مليار دولار، لافتاً إلى أن التطوير والتوسع في الأعمال الذي تحققه الاندماجات يلعب دوراً محورياً في خدمة العملاء لإيجاد حلول تكنولوجية متكاملة تساعد في تعزيز وتطوير أعمالهم الإستثمارية، متوقعاً مزيداً من الاندماجات خلال العامين المقبلين.

هذا، وقد صرح “محمد أمين” أن الاقتصاد الرقمي سيشهد انتشاراً موسعاً خلال الأعوام القادمة، وسوف تكون المعلومة فيه هي العنصر الأول والأساسي.

وذكر أمين أن السنوات القادمة سوف تشهد على تعزيز حضور تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي في منطقة الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

الصين لن تدع النمو الاقتصادي يهبط عن نطاق معقول

قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ يوم الجمعة إن اقتصاد بلاده يواجه ضغوطا نزولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty − 16 =