الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الخليجي / قطر تطالب مواطنيها بإطاعة أوامر القوات الإيرانية والتركية

قطر تطالب مواطنيها بإطاعة أوامر القوات الإيرانية والتركية

خطوة جديدة أقدم عليها تنظيم الحمدين، توسع الفجوة بين قطر ومحيطها الخليجي؛ حيث أصرت على التمسك بالقوات الأجنبية المتواجدة في أراضيها والاستقواء بها. ووجهت وزارة الداخلية القطرية، مؤخرًا، دعت خلالها مواطنيها والمقيمين، للتعاون مع القوات التركية والإيرانية، التي يستعين بها “تنظيم الحمدين” في الفترة الأخيرة. ويقول نص الرسالة: “عزيزي المواطن عزيزي المقيم القوات التركية والإيرانية من أجل راحتكم وسلامتكم، نتمنى سرعة تجاوبكم معها دون انزعاج في حال استيقافها لكم، وشكرًا”.

وشهدت العلاقات التركية القطرية، تطورًا كبيرًا منذ 2014؛ حيث تم الاتفاق بين الدوحة وأنقرة على إطلاق “اللجنة الاستراتيجية القطرية التركية العليا”، والتي دفعت نحو توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين، وأبرزها تلك المتعلقة بالمجال العسكري.

وسمحت الدوحة، بموجب الاتفاق، بنشر قوات مسلحة تركية على أراضيها، كذلك منحت أنقرة الضوء الأخضر لبناء قاعدة عسكرية خاصة بها؛ ليصل عدد قواتها المتمركزين في قطر إلى ثلاثة آلاف عنصر بعد افتتاحها، حسب وسائل إعلام تركية.

ووصلت أول دفعة من القوات التركية إلى الدوحة في 19 يونيو العام الماضي، وذلك بعد أسبوعين من إعلان الدول العربية لمكافحة الإرهاب، مقاطعتها لقطر؛ بسبب دعمها للإرهاب بالمال والسلاح، وإيواء الإرهابيين.

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد الإماراتي يأمل بحل مسألة الرسوم الأمريكية العام القادم

قال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري يوم الثلاثاء إنه ينبغي ألا تفرض على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × two =