الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
الرئيسية / أسواق الأسهم / الاسهم الاجنبيه / مؤشر ستاندرد آند بورز الأمريكي يسجل مستويات قياسية… فما السبب؟

مؤشر ستاندرد آند بورز الأمريكي يسجل مستويات قياسية… فما السبب؟

شهدت تداولات يوم أمس صعود مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل كبير، كما سجلت أغلبها مستويات قياسية جديدة، حيث تمكن مؤشر S&P 500 الذي يضم أسهم أكبر 500 شركة مالية أمريكية من تخطي حاجز 2900 نقطة للمرة الأولى في تاريخه. ومن جانب أخر فقد تمكنت الصناديق المالية التي تعتمد وتركز بشكل كبير على سوق الأسهم الأمريكية من جذب حوالي 10 مليار دولار خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك وفقا للتقرير الذي تم نشره من قبل وكالة “بلومبرغ” الإخبارية.

بالإضافة إلي ذلك فقد ارتفعت عمليات إعادة شراء الأسهم من جانب الشركات بشكل كبير، حيث صعدت بنسبة 56 %، وذلك بالمقارنة مع نتائج نفس الفترة من العام السابق.

وعلى الرغم من التصريحات التي أدلى بها رئيس الولايات المتحدة “دونالد ترامب” بشأن سوق الأسهم الأمريكي في حالة عزلة من منصب رئاسة البيت الأبيض، والذي أوضح من خلالها أن هذا الأمر سيتسبب في انهيار سوق الأسهم الأمريكي، إلا أن السوق يشهد انتعاشه قوية،كما أن معظم الأسهم قد تمكنت من تحقيق مستويات قياسية كبيرة.

يذكر أن محللو بنك أوف أمريكا قد أشاروا إلى أن عمليات إعادة شراء الأسهم الأمريكية من جانب الشركات قد شهدت تسارعا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي ساعدها في أن تصبح بمثابة جولة رابعة من عملية التيسير الكمي.

شاهد أيضاً

ترامب: نحمي دول الشرق الأوسط لكنهم يرفعون أسعار النفط

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” مجدداً، مطالباً إياها بخفض أسعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + eleven =