الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / مجلس الوزراء المصري يوافق على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

مجلس الوزراء المصري يوافق على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قانون بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء. وقال المجلس في بيان، إن ذلك يأتي في إطار وضع حلول قانونية وعملية نهائية لمشكلة مخالفات البناء التي أصبحت ظاهرة ووضع حل سريع لمشكلة تكدس القضايا الناشئة عن تلك الظاهرة وذلك مع الحفاظ على الوجه الحضاري ومنع التعدي علي التراث المعمارى والأثري وذلك وفق ضوابط معينة.

وأجاز مشروع القانون، التصالح فى الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القوانين المنظمة للبناء بما ذلك حالات تغيير الاستخدام التي يثبت القيام بها قبل العمل بأحكام هذا القانون.

واستثنى مشروع القانون بعض الحالات التي من بينها الأعمال التي تخل بالسلامة الإنشائية للبناء، والتعدي على خطوط التنظيم المعتمدة وحقوق الارتفاع المقررة قانوناً، وكذا المخالفات الخاصة بأماكن إيواء السيارات، والمخالفات الخاصة بالمباني والمنشآت ذات الطراز المعمارى المتميز،.

كما استثنى المشروع، تجاوز قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران، أو تجاوز متطلبات شؤون الدفاع عن الدولة، والبناء على الأراضي الخاضعة لقانون حماية الاثار والبناء علي الأراضي المملوكة للدولة، والبناء على الأراضي الزراعية.

ووافق مجلس الوزراء المصري في 16 نوفمبر 2017، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

شاهد أيضاً

مصر تعلن خفض جمارك السيارات الأوروبية

أعلن نائب وزير المالية المصري للسياسات الضريبية، عن خفض الرسوم الجمركية على السيارات الواردة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 2 =