الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / توقعات وتقارير خبراء اقتصاديون / محلل يتوقع ارتفاع أسعار النفط خلال الأسابيع القادمة

محلل يتوقع ارتفاع أسعار النفط خلال الأسابيع القادمة

يشير تراجع أسعار النفط الأسبوع الماضي – وهو أسوأ انخفاض أسبوعي للخام الأمريكي خلال عامين – لارتفاع محتمل في الأسعار خلال الأسابيع القادمة بحسب رصد تاريخي كشف عن أنماط سعرية مشابهة. وانخفضت العقود الآجلة لـ”نايمكس” إلى 59.20 دولار للبرميل مع تسجيل خسائر أسبوعية بنحو 9.5% يوم الجمعة الماضي وعاود الارتفاع اليوم إلى ستين دولاراً للبرميل.

ومن الناحية التاريخية، عندما ينخفض النفط لمدة خمسة أيام متتالية مع تسجيل خسارة أسبوعية إجمالية قدرها 5% أو أكثر، فإن العقود الآجلة للخام الأمريكي ترتفع مباشرة خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بعد الانخفاض، وفقاً لتحليلات صندوق التحوط “كينشو”.

ورصد “كينشو” خمس حالات حديثة تطابقت مع الانخفاض الذي شهده السوق الأسبوع الماضي، ووجد في أربع من هذه الحالات ارتفاع سعر الخام الأمريكي خلال الأسبوعين التاليين لذلك الانخفاض، بمتوسط ارتفاع بلغ 2.5%، بينما بعد ثلاثة أسابيع ارتفع بمتوسط زيادة 2.4%.

وأشار صندوق التحوط إلى أن سوق النفط حالياً لابد أن يُنظر له بقليل من التأمل بسبب تشابهه مع مواقف مشابهة تاريخياً، ولكن مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع حجم الإنتاج الأمريكي لأكثر من عشرة ملايين برميل يومياً متجاوزا بذلك أعلى مستوياته في عام 1970، ما قد يؤثر بالسلب على الأسعار.

شاهد أيضاً

توقعات بتراجع أسعار النفط خلال 2019

ساعدت الإعفاءات التي منحتها الولايات المتحدة لثمانية دول، بمواصلة استيراد النفط الإيراني، في تخفيف حدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven + 1 =