الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / مصادر دخل قناة السويس ليست مقتصرة على الرسوم

مصادر دخل قناة السويس ليست مقتصرة على الرسوم

قال رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة استهدفت خلال السنوات الأخيرة تنويع مصادر الدخل، وعدم الاعتماد على رسوم العبور فقط، وهو ما ظهر في المشروعات التنموية التي تبنتها الهيئة.وأوضح رئيس الهيئة مهاب مميش، في بيان اليوم الأحد، أن أبرز تلك المشروعات تتمثل في الاستزراع السمكي، والتوسع في أسطول الهيئة والمشاركة في المشروعات القومية مثل حقل ظهر، وإنشاء شركة تكريك مشتركة مع شركة الجرافات الإماراتية.

وأشار كذلك إلى مشروعات تنمية إقليم القناة مثل إنشاء الكباري والأنفاق لربط ضفتي القناة.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين هيئة قناة السويس ووزارة القوى العاملة لإنشاء أول أكاديمية مهنية متخصصة للاستزراع السمكي البحري بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأكد الفريق مميش، أن مصر تقف حالياً على أعتاب مرحلة جديدة من النهضة الاقتصادية، وفتح آفاق جديدة للاستثمارات الأجنبية، وهو ما يفرض تأهيل وتدريب العمالة المصرية لتواكب متطلبات هذه المرحلة.

وقال: “إن أول ما يتبادر في ذهن المستثمر الأجنبي مدى توافر العنصر البشري القادر على تنفيذ فكره واستثماره على أرض الواقع، وهو ما يصب في صالح الاقتصاد القومي من خلال خلق مزيد من فرص العمل للعمالة المصرية”.

يشار إلى أن إيرادات قناة السويس ارتفعت بنحو 7.9 مليون دولار في أغسطس الماضي، بزيادة قدرها 1.6% على أساس شهري.

وأوضحت البيانات، أن إيرادات قناة السويس ارتفعت للشهر الثالث على التوالي إلى 502.2 مليون دولار (ثاني أعلى قيمة خلال 2018) في أغسطس الماضي، مقابل 494.3 مليون دولار في يوليو السابق له.

وكان رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية، أعلن تحقيق القناة عائداً قدره 15.8 مليار دولار بما يعادل 219 مليار جنيه خلال الثلاث السنوات الماضية.

وأضاف الفريق مهاب مميش خلال احتفال الذكرى الثالثة لافتتاح لقناة السويس الجديدة أن 51.2 ألف سفينة قد عبرت قناة السويس خلال هذه الفترة بحمولات قدرها 3.01 مليار طن.

وفي وقت سابق، كشف رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية، عن تحقيق القناة عائدات خلال العام المالي 2017-2018، بنحو 5.6 مليار دولار بزيادة 600 مليون دولار عن العام المالي السابق بنسبة 11%.

شاهد أيضاً

نمو تحويلات المصريين في الخارج 20.4% في سبتمبر

قال البنك المركزي المصري في بيان إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين في الخارج زاد 20.4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 2 =