الأحد , أغسطس 19 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / مصر أصبحت محوراً رئيسياً للطاقة

مصر أصبحت محوراً رئيسياً للطاقة

قال سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول – أوبك، إن مصر أصبحت أحد المصادر الرئيسية لمحاور الطاقة في المنطقة، بفضل سياستها التي تبنتها. وأوضح محمد باركيندو، اليوم الاثنين، أن ظهور حقول البترول في مصر، والإكتشافات في ذلك المجال، جعل من مصر محركاً رئيسياً لموارد الطاقة بالمنطقة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. جاء ذلك خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثاني للبترول (إيجيبس 2018)، والذي من المقرر أن يستمر حتى الأربعاء المُقبل، بمشاركة عديد من وزراء الطاقة والبترول ورؤساء الشركات العالمية، وخبراء بالمجال.

ولفت باركيندو، إلى أنه من المتوقع زيادة معدل إنتاج البترول إلى 1.6% ليصل إلى مليون برميل يومياً خلال 2018، مشيراً إلى وصول معدل الإنتاج لـ100 مليون برميل يومياً.

ويتوقع باركيندو، أن يزيد معدل النمو في الطاقة على مدار الأعوام المقبلة، وأن يرتفع بنسبة 35% حتى 2040.

يُشار إلى أن مؤتمر إيجيبس 2018، أكبر ملتقى بترولي في شمال أفريقيا، وتُطرح فيه الاستثمارات المتاحة بشتى المجالات البترولية المصرية أمام كبرى الشركات البترولية العالمية، وخاصة مشروع مصر القومي للتحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وكان وزير البترول طارق الملا قد أعلن، في منتصف نوفمبر الماضي، أنه سيتم استئناف تصدير الغاز بدءاً من عام 2019، وسيتم وقف استيراد الغاز الطبيعي المسال مع الربع الثالث من العام المقبل، وأنواعه الأخرى مع نهاية 2018.

وتتوقع مصر ارتفاع إنتاجها من الغاز الطبيعي مليار قدم مكعبة يوميا ليصل إلى 6.2 مليار قدم مكعبة يومياً نهاية السنة المالية الجارية 2017-2018.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في مصر بعد تهاوى الاسعار عالميا

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الرسمية اليوم الخميس، بجميع عياراته لتتراوح بين 339 جنيهاً إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + 6 =